ما هو نظام التشغيل الجديد لهواتف هواوي بدل "أندرويد"؟
أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 15 يونيو 2019

الرئيسية ما هو نظام التشغيل الجديد لهواتف هواوي بدل "أندرويد"؟

ما هو نظام التشغيل الجديد لهواتف هواوي بدل "أندرويد"؟

ما هو نظام التشغيل لشركة هواوي البديل لأندرويد؟
شركة هواوي الصينية

   HongMeng نظام التشغيل الجديد لهواتف هواوي بدل "أندرويد"؟

"رب ضرة نافعة" في ظل التهديدات والعقوبات التي تتعرض لها عملاق الصناعة الصينية "هواوي- huawei"، أظهرت بيانات جهاز للأمم المتحدة، أن هواوي  قدمت طلبات لتسجيل علامة نظام تشغيلها "هونغمنغ-HongMeng" لدى ما لا يقل عن تسع دول وأوروبا، وذلك في مؤشر على أنها ربما تضع خطة احتياطية موضع التنفيذ في الأسواق الرئيسية.

     رد فعل شركة هواوي على العقوبات الأمريكية

تأتي هذه الخطوة بعد أن وضعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركة على قائمة سوداء الشهر الماضي، بما يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل ألفابت، المُستخدم نظامها التشغيلي أندرويد في هواتف هواوي.

ومنذ ذلك الحين، طلبت هواوي، عملاق التكنولوجيا الصينية وأكبر مصنع في العالم لمعدات شبكات الاتصالات تسجيل علامة "هونغمنغ" التجارية في دول مثل كمبوديا وكندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، وفقاً لبيانات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو" التابعة للأمم المتحدة، وفق "يورونيوز".

وتقدمت الشركة أيضاً بطلب تسجيل في بيرو يوم 27 مايو، بحسب هيئة مكافحة الاحتكار في ذلك البلد.


خطة طوارئ مسبقة من هواويكان ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في هواوي، أبلغ صحيفة "دي فيلت" الألمانية في وقت سابق هذا العام أن لدى هواوي نظام تشغيل احتياطياً لاستخدامه في حالة منعها من استخدام البرمجيات أمريكية الصنع.

ولم تكشف الشركة بعد، وهي ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، أي تفاصيل بعد عن نظام التشغيل.
وتُظهر طلبات تسجيل العلامة التجارية أن هواوي تريد استخدام "هونغمنغ" في أجهزة شتى، من الهواتف الذكية إلى الكمبيوتر المحمول والروبوت وتلفزيون السيارة.


وقامت الشركة باختبار النظام على نطاق صغير، وحاز على اهتمام وتحفيز حكومي وجائزة أفضل ابتكار في عام 2018 من وزارة التعليم الصينية، ويقال إنه ملائم لأنظمة Linux وطُبّق بالفعل على بعض منتجات الشركة.

المصدر/ وكالات 
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف