الأسطول البحري المصري يحتل المرتبة السادسة عالمياً
أخبار عاجلة
تحميل ...

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

الرئيسية الأسطول البحري المصري يحتل المرتبة السادسة عالمياً

الأسطول البحري المصري يحتل المرتبة السادسة عالمياً

الاسطول المصري السادس عالمياً
الاسطول المصري السادس عالمياً 

    الأسطول البحري المصري يحتل المرتبة السادسة عالمياً

كشف موقع "غلوبال فاير"، المتخصص في الشؤون العسكرية، أن القوات البحرية المصرية تحتل المرتبة السادسة على مستوى بحريات العالم، والأولى عربياً, والقوات البحرية المصرية من أعرق وأكبر الأسلحة البحرية في العالم.

   عدد الوحدات البحرية التي يتملكها الأسطول البحري المصري

 ويضيف الموقع إن وصول القوات البحرية المصرية لهذه الدرجة المتقدمة عربياً وعالمياً يأتي نظراً لقدراتها، وعدد الوحدات التي تمتلكها، حيث تمتلك نحو 320 قطعة بحرية مختلفة، منها 11 فرقاطة، و9 غواصات، و174 لنش مرور ساحلياً، بالإضافة إلى عدد كبير من لنشات الصواريخ، وزوارق بحرية من طراز "غويند".
طرادات جويند
طرادات جويند
ويهتم موقع "غلوبال فاير" الذي يتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً له، بالشؤون العسكرية والأمنية، وأنشأه عدد من العسكريين الأمريكيين المتقاعدين، ويعد إحدى أبرز المؤسسات البحثية الأمريكية المتخصصة في تقديم قواعد بيانات تحليلية عن القوى العسكرية بالعالم.
وبحسب الموقع، فإن البحرية التركية جاءت في المركز 12 على مستوى العالم، وجاءت إسرائيل في المركز 36.
وقد استقبلت القوات المسلحة المصرية، مؤخراً غواصة ألمانية الصنع، تحمل اسم "تحيا مصر"، وجاري استلام الغواصة الثانية ضمن صفقة عددها 4 غواصات ألمانية الصنع، حسب موقع سبوتنيك.

    الأساطيل البحرية المصرية

هو النظام الحديث لتنظيم القوات البحرية والذي تم تدشينه في 5 يناير 2017، لتنقسم القوات البحرية طبقاً لهذا النظام إلى أسطولين بحريين شمالي وجنوبي للمرة الأولي في تاريخها. يأتي هذا التغيير ليتناسب مع انضمام وحدات بحرية حديثة إلى القوات البحرية سواء حاملات الطائرات أو الفرقاطات أو الطرادات أو لنشات الصواريخ أو الغواصات، كما تم بناء وتجهيز المنشآت التابعة للقوات البحرية لتتناسب أيضاً مع عملية إعادة التنظيم.
  • قيادة الأسطول الجنوبي: تنتشر وحداتها في البحر الأحمر على رأسها حاملة الطائرات المروحية جمال عبد الناصر من طراز ميسترال.
  • قيادة الأسطول الشمالي: تنتشر وحداتها في البحر المتوسط وعلى رأسها حاملة الطائرات المروحية  أنور السادات من طراز ميسترال.

وأبرز المهام التي تقوم بها السفينة الحربية طراز ميسترال :

• القيام بعمليات الإنزال البحري.
• القيام بأعمال النقل البحري الاستراتيجي .
• القيام بمهام الإخلاء وتقديم أعمال الدعم اللوجيستي للمناطق المنكوبة.
• العمل كمركز قيادة مشترك بالبحر.• تقديم العلاج الطبي المؤهل لقوات التشكيل.
• السفينة مجهزة للعمل كمستشفى بحرى حيث أن أقسام المستشفى منتشرة على مساحة (750) متر مربع وتستوعب (غرفتي عمليات – غرفة أشعة إكس – قسم خاص بالأسنان وأحدث جيل من المساحات الإشعاعية – عدد (69) سرير طبى).
• القدرة على إخلاء حتى عدد (2000) فرد طبقاً للمساحة المتيسرة بإجمالي مساحة (2650)متر مربع.

      تحديث...البحرية بصدد الانتهاء من بناء 5 قواعد بحرية بـ"المتوسط والأحمر"

قال الإعلامى أحمد فايق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار عبر فضائية النهار، إن قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد، صرح له خلال لقاءه بألمانيا على هامش استلام الغواصة "42 طراز 209" من الشركة الألمانية (tkms)، بأن مصر بصدد الإنتهاء من البنية التحتية لـ 5 قواعد بحرية فى البحرين المتوسط والأحمر، وذلك لمواجهة التحديات التى يواجهها الشرق الأوسط، وحماية حقول البترول الجديدة التى اكتشفتها مصر.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف