القوات المسلحة تستقبل اليوم الغواصة الألمانية لإعلان ضمها للبحرية المصرية
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 19 أبريل 2017

الرئيسية القوات المسلحة تستقبل اليوم الغواصة الألمانية لإعلان ضمها للبحرية المصرية

القوات المسلحة تستقبل اليوم الغواصة الألمانية لإعلان ضمها للبحرية المصرية

الغواصة تايب 1400/209
الغواصة تايب 1400/209
تستقبل القوات البحرية المصرية اليوم، الأربعاء الغواصة الألمانية الأولى من الجانب الألمانى "طراز تايب  1400/209"، والتى تم تدشينها فى مدينة "كيل" الألمانية منذ عدة شهور، حيث تُقام مراسم التسليم ورفع العلم المصرى عليها، وتأتى ضمن عدة غواصات ستنضم للخدمة بالقوات البحرية طبقاً لبرنامج زمنى محدد.
ويقود الغواصة الألمانية عدد من ضباط القوات البحرية المصرية، ممن تم تدريبهم مع الجانب الألمانى، وقادوا السفينة منذ إقلاعها من ألمانيا.
تُعد الغواصة الألمانية التى تم بناؤها بترسانة شركة (تيسن كروب) إضافة وقفزة تكنولوجية للقوات البحرية المصرية، ودعما لقدرتها فى حماية الأمن القومى المصرى، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة، التى تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية.

    19 معلومة عن الغواصة الألمانية تايب 209/1400، أحدث ما انضم للترسانة المصرية.

19. تستطيع الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحرى.
18. تعد من فئة الغواصات التي تعمل بالديزل والكهرباء، ومحركات الديزل بها تولد 2.8 ميجا وات، بأربعة مولدات ومحرك سيمنز 3.7 ميجا وات.
17. تحل مكان الغواصات الفرنسية SAS سبير وSAS أومكونتو، وSAS أسجاي، التي تم وقف صناعتها في عام 2003.
16. تمتلك عدة دول تلك الغواصة، من بينها تركيا، وتشيلي، والبرازيل، واليونان، وجنوب أفريقيا.
Image result for type 209/1400
15. تضم طاقم عمل يصل إلى 30.
14. يصل أقصى عمق لها إلى 250 ميلًا.
13. تصل سرعتها إلى 10 عُقد على سطح المياه، و22 عقدة تحت سطح المياه.
12. مزوّدة بنظام حساس يعمل تحت المياه، للتحكم في التوربيدات.
11. مزودة بتحكم أتوماتيكي في الأسلحة والذخائر.
Related image
10. بها 8 أنابيب طوربيدات بفتحة 533 ملم، وتستطيع حمل حتى 14 طوربيد.
9. مزوّدة بصاري غير قابل للاختراق.
8. الصاري مزوّد بحساس أبترونيك، وكاميرات تصوير بالألوان عالية الجودة، مزودة بتقنية التصوير الحراري من الجيل الثالث ومثبتة على ارتفاع كبير.
7. أجهزة الحساسات مثبتة في وحدة قابلة للسحب خارج بدن الضغط بالغواصة.
6. نظام الأبترونيك الموجود في صاري السفينة يشمل وظائف أتوماتيكية بشكل كامل للمراقبة السريعة.
Image result for type 209/1400
5. يتراوح طولها من 73:60 مترًا، وبإزاحة تصل إلى 1400 طن.
4. لها القدرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات.
3. تم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، بما يمكّنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومي المصري.
2. استطاعت القوات البحرية إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الغواصة الجديدة في توقيت قياسي، وفقًا لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الغواصات.

1. قاد الغواصة الألمانية عددٌ من ضباط القوات البحرية المصرية، ممن تم تدريبهم مع الجانب الألمانى، وقادوا القطعة البحرية منذ إقلاعها من ألمانيا.


    مصر تتسلم غواصة ثانية من ألمانيا" تحديث"

أفادت مصادر إعلامية بأن القوات المسلحة المصرية بصدد استلام غواصة من ألمانيا، من طراز 209، هي الثانية ضمن مجموعة من الغواصات ستدخل في خدمة القوات البحرية المصرية.
ووفقاً لصحيفة النهار المصرية، فقد زودت الغواصة المذكورة بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، وتستطيع الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، إذ تصل سرعتها القصوى إلى 21 عقدة، وبإزاحة يصل حجمها إلى 1400 طن، فضلاً عن قدرتها على إطلاق صواريخ وطوربيدات.
ويقود الغواصة الألمانية الصنع، من إنتاج شركة "Thyssen Krupp"، طاقم من ضباط وأفراد القوات البحرية المصرية ممن تدربوا على أيدي ضباط في البحرية الألمانية، وسيتم تسليمها في ميناء "كيل" الألماني، وذلك في احتفالية بحضور قائد القوات البحرية المصرية، أحمد خالد، ووفد من قادة القوات المسلحة المصرية، بحسب موقع "اليوم السابع".
المصدر/ وكالات

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف