تفاصيل جديدة حول "هجوم اللوفر"تثبت براءة الشاب المصري عبدالله الحماحمي
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأحد، 5 فبراير 2017

الرئيسية تفاصيل جديدة حول "هجوم اللوفر"تثبت براءة الشاب المصري عبدالله الحماحمي

تفاصيل جديدة حول "هجوم اللوفر"تثبت براءة الشاب المصري عبدالله الحماحمي

المتهم عبدالله الحماحمي
في تطور مفاجئ، تقدم أعضاء الجالية المصرية في فرنسا ببلاغ رسمي لسلطات مكافحة الإرهاب الفرنسية يتضمن معلومات جديدة تثبت براءة الشاب المصري عبد الله الحماحمي، المشتبه بتنفيذه "هجوماً" في متحف اللوفر.


وقال رزق شحاتة، المتحدث الرسمي باسم الجالية لـ"العربية.نت" إنه تقدم صباح اليوم ببلاغ رسمي لسلطات مكافحة الإرهاب الفرنسية يشرح فيه كافة التفاصيل حول الشاب المصري وبياناته، موضحاً فيه صعوبة "تورطه في تنفيذ الجريمة" حيث إن ما حدث وفقاً لروايات زملائه هو أن الشاب عندما دخل متحف اللوفر طلب شرطي استيقافه وناداه باللغة الفرنسية أن يتوقف فلم يفهم الشاب المصري ذلك لجهله بتلك اللغة، فتوجه إليه الشرطي الفرنسي ونهره بشدة ونشبت بينهما مشادة قام على إثرها شرطي آخر بإطلاق النار عليه لاعتقاده بأنه يتشاجر مع زميله وأصابه بثلاث رصاصات في القدم واثنتين في البطن.
وأفاد شحاتة أنه طلب من سلطات مكافحة الإرهاب الفرنسية اللجوء للكاميرات المثبتة ببوابات المتحف للتأكد من صدق الرواية.
وأضاف أنه قال للمسؤولين الفرنسيين إن "الشاب ينتمي لعائلة كبيرة في مصر وغالبية أفرادها يعملون بجهات أمنية ولا يعقل أن يكون ابنهم منتمياً لتنظيم متطرف"، كما قال، وقدم شحاتة للسلطات معلومات حول الشقة التي كان يقيم فيها الشاب خلال وجوده بفرنسا، مؤكداً أنه كان يقيم في منطقة يسكنها غالبية المصريين ويؤجرون شققهم لزملائهم وأصدقائهم القادمين من مصر للسياحة والتنزه، وقدم أيضاً للسلطات معلومات حول رحلة عبد الله الأخيرة لفرنسا والأماكن التي زارها والأصدقاء الذين قابلهم وجميعهم غير منتمين لتنظيمات متطرفة .
وأضاف شحاتة إنه ذهب لمستشفى "جورج بومبيدو" الذي يخضع فيه الشاب المصري حالياً للعلاج، حيث أجرى جراحة خطيرة وتم منع الزيارات عنه فضلاً عن وجود رقابة أمنية صارمة عليه، ولكنه تأكد من المسؤولين الفرنسيين أن حالته مستقرة ومطمئنة وأنه يمكنه التحدث وفور الاطمئنان عليه سيتم استجوابه والاستماع لأقواله، وسيكشف تفاصيل ما جرى بينه وبين الشرطي، مضيفاً أنه تم تكليف محام بواسطة الجالية للدفاع عنه وحضور التحقيقات.

    الحادث عبارة عن مشاجرة عادية 

من جانب آخر، كشف صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية لـ"العربية.نت" أن الشاب المصري ضحية مشاجرة عادية، ولم يحمل سكيناً أو خنجراً، خاصة أن مثل هذه الأسلحة البيضاء لا تتواجد محال لبيعها في المنطقة التي كان يقيم فيها عبد الله، مشككاً في واقعة وجود سكين معه أو تورطه في طعن الشرطي الفرنسي.
وقال فرهود إن "الواقعة مختلقة ومشابهة لواقعة الشاب المصري وليد يوسف الذي عثروا على جواز سفره بجوار مسرح هجوم استاد باريس العام الماضي، واعتقدوا وقتها أنه أحد المنفذين للهجوم ولكن تبين فيما بعد أنه ضحية وذهب للاستاد لمشاهدة مباراة فرنسا وألمانيا وفور خروجه أصيب في الهجوم وتعرض لشظايا خلال إطلاق النار من المنفذين"حسب العربية .نت.

     تحديث..والد المتهم بهجوم اللوفر:حساب نجلى تم اختراقه بعد الحادث بنصف ساعة

فى تطورات جديدة لقضية المتهم بحادث متحف اللوفر بفرنسا، كشف والد المتهم عبد الله رضا الحماحمى عن معلومات جديدة، تمثلت فى اختراق حسابه على موقع تويتر عقب الحادث بنصف ساعة، وكتابة عبارات تدعو للعنف.
 واتهم والد المتهم بالهجوم على متحف اللوفر بفرنسا والمقيم بمدينة المنصورة بحى توريل، الشرطة الفرنسية بدس وكتابة التغريدات الموجودة على صفحة نجله، بعد إصابته بموقع الحادث.
 وأكد الحماحمى باكتشاف نزول التغريدات التى تعبر عن التطرف على حساب ابنه الشخصى على موقع تويتر خلال نصف ساعة فقط عقب الحادث، وأنه تم اختراق حساب نجله من خلال هاتفه المحمول عقب إصابته، لإلصاق التهمة به، بسبب تورط الشرطة الفرنسية فى إطلاق النار على أعزل دون داعى، على الرغم من أنه كان من الممكن أن يتم شل حركته لضعف بنيانه أمام رجال الشرطة الفرنسية.
وقال إننى أثق فى القضاء الفرنسى، وهو قضاء نزيه سوف يعيد الحق لأصحابه ويبرز براءته، لأن فوبيا الفرنسيين من الإسلام هى ما دفعت الشرطى الفرنسى لإطلاق النيران دون داعى، فنحن أسرة من رجال الشرطة (ولو شعرت لوهلة بأن ابنى متطرف لطردته من المنزل).
 وأكمل والد المتهم:"واثق تماما فى براءة ابنى، فأين أدلة ثبوت الواقعة من سكين وبصمات وكاميرات قامت بتصوير تلك الواقعة، وأنا إلى الآن لم أتواصل مع الخارجية ولست متأكداً أن نجلى هو المصاب المتهم فى الواقعة".
 ونفى والد المتهم أيضاً ما تم نشره بأن المتهم قام باستئجار شقة بمبلغ 1500 يورو، والعثور على مبلغ مالى كبير معه، وأشار إلى قيام السلطات بالنفى مرة أخرى، وأكدت أنه كان مقيماً بغرفة فى فندق.
 
والد المتهم في هجوم اللوفر
والد المتهم في هجوم اللوفر
  وأشار إلى أن نجله متوسط الحال، ولا يملك شقة خاصة به فى المنصورة ولكنه تزوج وسافر منذ خمس سنوات، ولم يزور مصر منذ عامين للعمل فى الإمارات، وكان ابنى الأربعاء الماضى يشاهد مباراة مصر فى بطولة الأمم الأفريقية ويحادثنى باستمرار من الفندق وليس من شقة خاصته, حسب اليوم السابع.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف