انتحار وائل شلبى أمين مجلس الدولة السابق المتهم بالرشوة داخل محبسه
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 2 يناير 2017

الرئيسية انتحار وائل شلبى أمين مجلس الدولة السابق المتهم بالرشوة داخل محبسه

انتحار وائل شلبى أمين مجلس الدولة السابق المتهم بالرشوة داخل محبسه

المستشار وائل شلبي
فى تطورات جديدة ومتلاحقة بقضية الأمين العام السابق لمجلس الدولة، الذى ألقت جهات التحقيق القبض عليه أمس، لتورطه فى قضية الرشوة المتهم فيها جمال اللبان، مدير المشتريات بالمجلس الدولة، نحرّ وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة، نفسه داخل محبسه صباح اليوم الإثنين، تنفيذاً للتهديدات التى قالها أمس خلال التحقيقات التى جرت بمعرفة نيابة الدولة العليا، التى حبسته 4 أيام على ذمة القضية.
هدد بالإنتحار
كان وائل شلبي قد هدد أمس بالإنتحار أمام النيابة أثناء التحقيقات، وذلك بعد شعوره أن جميع الملابسات تدينه بعد اعترافات جمال اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة في القضية.
ومن جانبها أمرت النيابة بتشريح الجثة وذلك لبيان أسباب الوفاة، خاصة بعد أن رددت مصادر مقربة، أنه انتحر شنقاً داخل محبسه.
من جانبه قال الدكتور سيد البحيرى محامى المستشار وائل شلبى، إن الأمين العام السابق بمجلس الدولة، توفى فجر اليوم، بعد صدور قرار حبسه على ذمة التحقيقات التى أجريت معه بشان تورطه فى قضية الرشوة الكبرى المتهم فيها ومدير مشتريات المجلس وآخرين.

كانت  نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة، قد أمرت بمنع المستشار المستقيل وائل شلبى الأمين العام السابق لمجلس الدولة من التصرف فى أمواله وأسرته، على خلفية قضية الرشوة المالية التى سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة التحقيقات.
 
واستجوبت النيابة "شلبى" على مدار 6 ساعات متواصلة، وتم مواجهته بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة الرشوة محل التحقيق، وما تضمنته من تسجيلات لمحادثات هاتفية، والتى كشفت عن ضلوعه فيها، وكذا الأدلة الأخرى المقدمة ضده من هيئة الرقابة الإدارية فى شأن تلك الواقعة.
 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على المستشار وائل شلبى فى ساعة مبكرة من صباح أمس، نفاذاً للإذن الصادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا.
 
وكان مجلس الدولة، أعلن أول أمس قبوله استقالة وائل شلبى إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس انه لا يتستر على أى فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليا فحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التى أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية، للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.

منظمة الشفافية الدولية

وقالت منظمة الشفافية الدولية في استطلاع عن الفساد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نشر في مايو/أيار 2016، إن مصر سجلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن؛ حيث يضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.
المصدر/وكالات.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف