عناصر خطة التطوير.. مصر تستعين بمكتب خبرة أمريكى لعودة صناعة الغزل والنسيج من جديد
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 2 يناير 2017

الرئيسية عناصر خطة التطوير.. مصر تستعين بمكتب خبرة أمريكى لعودة صناعة الغزل والنسيج من جديد

عناصر خطة التطوير.. مصر تستعين بمكتب خبرة أمريكى لعودة صناعة الغزل والنسيج من جديد

الغزل والنسيج
الغزل والنسيج
أعلن عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن الحكومة ستعلن عن نتائج دراسات مكتب «وارنر»، حول وضع روشتة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج في شهر فبراير المقبل، مضيفاً أن عام 2017 سيكون بداية الإنطلاق لصناعة النسيج عقب تدهورها خلال الفترة الأخيرة.

عناصر خطة التطوير لصناعة النسيج

وأكد عبد الفتاح إبراهيم - في تصريحات صحفية الأحد - أنه من بين عناصر خطة التطوير لصناعة النسيج هو الإهتمام بالتغليف والدعاية للمنتجات، بالإضافة لعناصر أخرى تتعلق بتطوير الماكينات وتدريب العمال سيتم الإعلان عنها بعد شهرين، مضيفاً أن الشركات تنتج منتجات عالية الجودة وتباع بثمن قليل مقارنة بـ"الماركات" العالمية والتي تباع بمبالغ كبيرة وذلك بسبب سوء التغليف.
وقال عبد الفتاح إبراهيم، إن الخطة تتضمن كذلك عمل براند خاص للمنتجات المصرية والعمل على تسويقها إعلامياً حتى يقبل عليها المواطنين، موضحاً أن عنصر الدعاية عليه نسبة تتخطى الـ50 % من حجم بيع المنتجات.
تحرير سعر الصرف
وأشار إلى أن صناعة الغزل والنسيج لديها فرصة كبيرة لتسويق منتجاتها في الداخل، وذلك عقب قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف وارتفاع ثمن المنتجات المستوردة من الخارج، موضحاً أن المنتج المصري سيكون سعره أقل بكثير من المستورد، كما أنه يمكن زيادة معدلات التصدير للخارج، وهو ما سيساهم في تشغيل الكثير من الشباب.
وقال إن الحكومة اتخذت عدة خطوات نحو النهوض بالصناعة، من بينها إسناد دراسة المشاكل التي تواجه الصناعة وحلولها إلى مكتب عالمي أمريكي، بالإضافة للتوسع في مساحة زراعة القطن، وتحسين السلالات المزروعة، وتدريس مادة النسيج في مناهج التعليم الفني.
المصدر/ الأهرام الزراعي.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف