وزير الإتصالات: أول موبايل مصرى فى النصف الثانى من 2017
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 2 يناير 2017

الرئيسية وزير الإتصالات: أول موبايل مصرى فى النصف الثانى من 2017

وزير الإتصالات: أول موبايل مصرى فى النصف الثانى من 2017

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
قال المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن أول موبايل مصرى سيتم إطلاقه فى النصف الثانى من العام الجارى، وأن سعر رخص الإتصالات الدولية بالدولار الأمريكى.

تفاصيل أول هاتف مصري

كشف الدكتور محمد سالم رئيس شركة سيكو مصر عن تفاصيل تصنيع أول هاتف مصرى يتم إنتاجه محلياً وموعد طرحه للأسوق، قائلاً إن نسبة التصنيع المحلى بالهاتف ستصل إلى 58%، وفقاً للنسخة التى حددتها وزارة التجارة والصناعة، وسيتم طرحه بالأسواق فى النصف الثانى من العام الجارى.
 وأوضح سالم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تمتلك علامة تجارية خاصة بها منذ 3 أعوام، ولديها حالياً فروع بمصر والسعودية والكويت وعمان، كما بدأت الشركة فى فتح فرع لها بأفريقيا، وبالتحديد فى دولة كينيا.
 وأضاف سالم أما من الناحية التسويقية فإن الشركة تمتلك 4 آلاف فرع فى المنطقة، ولديها خطة للتوسع فى شرق أفريقيا بالدرجة الأولى، موضحاً أن الشركة تقوم بالتصنيع فى الصين فى مصانع الشريك الصينى الذى يرغب فى الإستثمار فى المنطقة التكنولوجية فى أسيوط.

 أسعار الهاتف المصري

وحول أسعار الهاتف أعلن سالم أن أسعار الهاتف المصرى، تبدء من 200 جنيه حتى 2000 جنيه، وبالنسبة للهواتف التى تعمل بالجيل الرابع تبدأ من 1200 جنيه، لافتاً إلى أن الهواتف الذكية وأجهزة التابليت للشركة تعمل عبر نظام التشغيل أندرويد.
وقال سالم إن حصة الشركة فى السوق المصرى تصل إلى 3%، وتستهدف الشركة الوصول إلى 15%، كما تستهدف أن تصل حجم حصتها فى الخليج إلى 12% و 8% فى شرق أفريقيا خلال عام.

مجمع الخدمات التكنولوجية المتكاملة

قال المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مجمع الخدمات التكنولوجية المتكاملة الذى تم افتتاحه اليوم يضم مكتباً للبريد، وخدمات المواطن، ومركز للتدريب على التكنولوجى، وجزء خاص بالعلاج عن بعد، وريادة الأعمال والإبتكار لأهالى المنطقة ومركز للمصرية للإتصالات، و خدمات الأحوال المدنية والتوثيق و الشهر العقارى لسكان ليس لديهم هذه الخدمات.


وأضاف الوزير، أننا ندرس الأراضي التى تسمح لأن يكون هناك منطقة تكنولوجية فى شرق بورسعيد، لافتاً أن معايير واستراتيجية نشر المناطق التكنولوجية هو العدالة فى التنمية وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة و التركيز على الإبداع وريادة الأعمال وتصدير الخدمات بنظام التعهيد.


وشدد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هناك إرادة سياسية لاستكمال قواعد للبيانات كأساس دولة.

وتعمل قواعد البيانات على تأسيس بيئة معلوماتية وتكنولوجية قادرة على استيعاب قواعد البيانات القومية، بما يحقق التكامل بين مختلف جهات الدولة.

والمشروع الذى تعده وزارة الاتصالات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية قائم على بناء منصة خدمات حديثة ومتطورة تخدم القطاع الحكومى والأفراد بصورة متكاملة، ومساهمة هذا المشروع فى دعم واتخاذ القرار فى جميع الجهات الحكومية من خلال بيانات مدققة ترتبط بالرقم القومى للمواطن.

ويساعد المشروع على وضع السياسات بناءً على تحليلات دقيقة للمعلومات، فضلا عن تعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط ومعالجة الازدواجية فى قواعد البيانات.

المصدر/ اليوم السابع.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف