أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية 5 عادات تساعد على فقدان الوزن أثناء النوم.. أهما النوم عارياً

5 عادات تساعد على فقدان الوزن أثناء النوم.. أهما النوم عارياً




كثير من الأشخاص الذين تعانى من السمنة حول العالم يبحثون عن وسيلة سهلة للتخلص من زيادة الوزن بدون تعب أو مجهود، مع فشل جميع أنظمة الرجيم. وفى هذا السياق كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن 5 طرق سهلة للتخلص من الوزن الزائد أثناء النوم، وتشمل:
 1-  النوم عارياً
وجدت الأبحاث أن النوم العارى يمكن أن يسرع من فقدان الوزن ليلاً، والذى يساعد على زيادة معدل الأيض الخاصة به، حيث إن الجسد عندما يكون بارد ليلاً ينتج الدهون لتسخين الجسم، وبالتالى يساعد على حرق السعرات الحرارية.
وللنوم عارياً مزايا عديدة، فهو يساعد في تعزيز كثافة العظام وخفض مخاطر مرض السكري وأمراض القلب وبناء العضلات. والحفاظ على درجة حرارة منخفضة نسبياً أثناء النوم يساعد على نمو الهرمونات وبالتالي يحفظ الحيوانات المنوية لتعمل بشكل أفضل. 
2-تناول وجبة خفيفة قبل النوم
تناول الطعام قبل وقت النوم يكون فى الواقع جيدا لنظامك الغذائى، حيث أكد الدكتور "ميشيل برود"، مؤسس الموقع الطبى البريطانى “thefoodeffect” أن تجنب الطعام قبل وقت النوم يمكن أن يكون فى الواقع أمراً سيئاً للأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن، حيث إن الناس الذين يستيقظون ويشعرون بالجوع هم أكثر عرضة لتناول وجبة إفطار كبيرة.
وقال "ميشيل": إن الأطعمة الجيدة التى يفضل تناولها فى وجبة العشاء قبل النوم تشمل: الزبادى اليونانى والفاكهة، الحبوب الكاملة، الحبوب مع الحليب منزوع الدسم، زبدة الفول السودانى على الخبز المحمص، الجبن قليل الدسم مع الفواكه والفشار.
 3- ممارسة الرياضة قبل النوم
أكد الباحثون أن ممارسة الرياضة تزيد من معدل التمثيل الغذائى، حيث وجدت المجلة الدولية للرياضة والتغذية أن ارتفاعاً فى معدل التمثيل الغذائى فى الجسم يستمر لمدة متوسطها 16 ساعة بعد ممارسة الرياضة.
 4- تناول كأس من عصير العنب
وجدت دراسة فى جامعة ولاية واشنطن العام الماضى أن مادة تسمى ريسفيراترول، توجد فى عصير العنب، وكذلك العنب والفراولة والتفاح، يمكن أن تساعد فى تحويل الدهون السيئة إلى جيدة، والتى تؤدى إلى إفراز الإنسولين فى الليل، الهرمون الذى يتحكم فى الساعة البيولوجية للجسم, حسب اليوم السابع.
5-  النوم فى غرفة مظلمة
وجدت دراسة أجرتها جامعة إكسفورد أن النساء اللائى كن ينمن فى غرف مظلمه كانت 20% أقل عرضة للسمنة من النساء اللائى كن ينمن فى غرف مضيئة، وذلك لأن الضوء يمكنه خفض إنتاج الجسم لهرمون الميلاتونين "هرمون النوم" والذي يؤثر على الكوليسترول والتمثيل الغذائي ونسب السكر في الدم.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف