أيهما أفضل لخسارة الوزن.. الحمية أم الرياضة؟
أخبار عاجلة
تحميل ...

الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

الرئيسية أيهما أفضل لخسارة الوزن.. الحمية أم الرياضة؟

أيهما أفضل لخسارة الوزن.. الحمية أم الرياضة؟

الحمية
الحمية 
ما هي أفضل طريقة لخسارة الوزن ؟

يحتار الراغبون في فقدان الوزن في ما إذا كانوا مطالبين باتباع حمية قاسية, أو أنهم مضطرون إلى القيام بتمارين رياضية شاقة كي يحرقوا السعرات الحرارية.


لكن الخبير في علم الرياضة بجامعة تكساس، فيليب ستانفور، يقترح وصفة أخرى فريدة من نوعها، وفق ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ويرى ستنافور أن من يمارس الرياضة يحتاج إلى وقت أطول كي يخسر الوزن، فيما تضمن الحمية نتائج سريعة، وبالتالي، فهو ينصح بالحمية.

فإذا اتبع الفرد حمية متزنة، وأوقف استهلاك مواد تحتوي كميات كبيرة من الدهون والسكر والسعرات الحرارية، سيلاحظ تغيراً ملموساً في ظرف وجيز.

ويشرح الخبير الأميركي أكثر فيقول إن الفرد يحتاج إلى المشي 56 كيلومتراً كي يحرق 3500 سعرة حرارية، وهي مسافة طويلة تستلزم جهداً مضنياً.

وفي حال امتنع الشخص الذي يتبع الحمية، على سبيل المثال، عن أكل قطعة حلوى تحتوي على 500 سعرة حرارية، سيكون قد تفادى المشي لـ8 كيلومترات.

وبحسب "إندبندنت" فإن دراسات طبية أخرى أكدت أن الحمية أكثر نجاعة من التمرينات الرياضية، لاسيما حين تركز الحمية على التقليل من البروتينات.

لكن التمرينات الرياضية تبقى ضرورية، إذ تحقق لمن يمارسها منافع صحية وتبني عضلاته، كما أن لها تأثيراً على مزاج الإنسان,حسب سكاي نيوز.

الإعجاز النبوي 

قال تعالى : ( وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ) سورة الاعراف . قال بعض السلف : جمع الله الطب كله في نصف آية : ( وكلوا واشربوا ولا تسرفوا ) .  

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطنه ، حسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه ، فإن كان فاعلا لا محالة ، فثلث طعام ، وثلث شراب ، وثلث لنفسه " رواه أحمد.


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف