أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية نجاة مفتي مصر السابق من محاولة اغتيال أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر

نجاة مفتي مصر السابق من محاولة اغتيال أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر


الدكتورعلي جمعة
الدكتور علي جمعة

نجا الدكتور على جمعة المفتى السابق للديار المصرية من محاولة اغتيال تعرض لها، أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر أثناء ذهابه لصلاة الجمعة.

وأكد التلفزيون المصري أن جمعة نجا من محاولة الإغتيال وأصيب حارسه الشخصي.

وأكد شاهد عيان، لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، ومصادر إعلامية، أن الشيخ على جمعة، تعرض لمحاولة اغتيال أثناء دخوله مسجد فاضل فى منطقة غرب سوميد بمدينة 6 أكتوبر، من قبل اثنين من الملثمين الذين أطلقا النار عليه، ولكن أفراد الحراسة تمكنوا من إدخال الشيخ إلى المسجد دون أن يصيبه مكروه. 
وصرح مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، تعرض الدكتور على جمعة لإطلاق نار من جانب مجهولين أمام مسجد بمدينة السادس من أكتوبر اليوم الجمعة. وأضاف المصدر أن عدد من القيادات الأمنية انتقلوا إلى مكان الحادث، وجارى إجراء التحريات لكشف ملابسات الحادث، وتم إخطار اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذى كلف رجال المباحث بسرعة ضبط مرتكبى الحادث. 

شاهد عيان يروي تفاصيل محاولة إغتيال الدكتور علي جمعة 



روى أحد شهود العيان من منطقة 6 أكتوبر، لـ"اليوم السابع" تفاصيل محاولة الإغتيال التى تعرض لها الشيخ على جمعة، قبل أداء صلاة الجمعة اليوم أمام مسجد فاضل فى منطقة غرب سوميد. 
وأشار أن الشيخ على جمعة يسكن بجوار المسجد، وغالباً ما يؤدى صلاة الجمعة به، وفوجئوا اليوم بمجموعة من المسلحين يطلقون النار عليه خلال دخوله المسجد.

وتابع شاهد العيان، أن منفذى الهجوم كانوا مجموعة من الملثمين المدججين بالأسلحة، إلا أن رجال الأمن المرافقين للشيخ تمكنوا من التعامل مع الأمر، وأدخلوا الشيخ الجليل إلى ساحة المسجد، وأنقذوه من محاولة الإغتيال وسط حالة من الذعر سادت المسجد عقب المحاولة.

أول رد للشيخ على المنبر بعد محاولة اغتياله

قال شاهد عيان أن الدكتور على جمعة صعد إلى المنبر وألقى خطبة الجمعة، وأكد خلالها أنه طلب الشهادة فى شبابه أمام الكعبة، وتابع "أتقتلون رجلاً أن يقول ربى الله".
وفي تعليق للشيخ علي جمعة أنه خطب الجمعة تأكيداً على سلامته واستمراراً في مواجهة الفكر الضال بالفكر والدعوة الصحيحة .

تشديدات أمنية بمحيط منزل الشيخ علي جمعة

ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط منزل الدكتور على جمعة فى 6 أكتوبر عقب محاولة اغتياله على يد مجهولين، اليوم الجمعة. 

وأضاف  أن منزل المفتى السابق على مسافة قريبة من موقع الحادث، وأنه سيتم تعيين حراسة أمنية عليه تحسباً لتكرار الجناة المحاولة مرة أخرى.

وتكثف مباحث الجيزة تحرياتها للتوصل لهوية المتهمين بإطلاق الرصاص تجاه الدكتور على جمعة أمام مسجد فاضل بأكتوبر، حيث تم نشر عدة أكمنة للقبض عليهم. 


حركة "حسم"  تعلن مسئوليتها عن محاولة اغتيال الدكتور على جمعة


أعلنت حركة  تدعى "حسم" مسئولياتها عن محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق.

 فيما أشارت مصادر سياسية إلى ارتباط هذه الحركة بقيادات التنظيم الدولى للإخوان فى أنقرة والمخابرات التركية وقالت الحركة الإخوانية فى بيان لها :"تمت عملية الإستهداف له وطاقم حراسته، ما أسفر عن إصابة طاقم حراسته، وذلك من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه"، زاعمة أن ظهور مدنيين فى المشهد واتجاه نحو المسجد منع إتمام الإغتيال ، 

فيما أكدت المصادر أن الحركة الإخوانية تحركت لتنفيذ مهمة الإغتيال بعد تحريض وزير الشئون الدينية التركى محمد جورماز للمفتى السابق واتهامه السابق بأنه ينسق مع غريم أردوغان فتح الله جولن, حسب اليوم السابع.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف