كيف تربح من العملات الرقمية وتتجنب خسائرها؟.. نصائح هامة
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأحد، 23 مايو 2021

الرئيسية كيف تربح من العملات الرقمية وتتجنب خسائرها؟.. نصائح هامة

كيف تربح من العملات الرقمية وتتجنب خسائرها؟.. نصائح هامة

 

العملات الرقمية حول العالم

     كيف تربح من العملات الرقمية وتتجنب خسائرها؟..  نصائح هامة 

فقدت العملات الرقمية حول العالم، الأربعاء الماضي، تريليون دولار من ذروة قيمتها السوقية المسجلة منتصف أبريل/نيسان الماضي.

والأربعاء، تراجعت القيمة السوقية لتلك العملات إلى 1.53 تريليون دولار، نزولا من 2.519 تريليون دولار منتصف أبريل الماضي، قبل أن تصعد قليلا إلى متوسط 1.57 تريليون دولار في التعاملات المبكرة اليوم السبت.

وغالباً ما نسمع كل بضعة أيام عن جنون العملات المشفرة؛ وكيفية وصول بيتكوين أو عملات أخرى إلى مستوى مرتفع جديد، ثم إلى أدنى مستوى.

  ما هي العملات الرقمية؟
العملات الرقمية هي عملة افتراضية مشفرة رقمية الصنع صممت خصيصاً من أجل حصول منفعة البيع والشراء والتبادل الإلكتروني من خلال منصات تداول وشركات استثمارية تعمل من أجل تحقيق أعلى الأرباح للجميع.


ومع تمدد الاستثمار العالمي في العملات الافتراضية بخلاف مخاطرها العالية، إليك هذه النصائح..

 1- شراء العملات الرقمية

شراء العملات الرقمية، عبر إنشاء محفظة رقمية من خلال إحدى المنصات الموثوقة، لأن هناك تبادلات مختلفة تسمح للمستثمر بشراء أو تداول العملات للاحتفاظ بها في محفظتك. 

وبمجرد إنشاء المحفظة،يمكنك الاحتفاظ بالعملة الافتراضية حتى تصبح جاهزة للبيع مع أمل ارتفاع سعرها لمستويات مقبولة بالنسبة له.

وعلى المستثمر أن يكون حذرا، حيث تتقلب أسعار العملات المشفرة في الوقت الحالي، بموجات صعود أو هبوط عالية، لذا، فإن أفضل النصائح في هذه الجزئية هو شراء مجموعة عملات افتراضية لغرض الاستثمار.

وتعتبر  بيتكوين باهظة الثمن؛ إذ قد يواجه المستثمر صعوبة في الشراء في وقت يأمل فيه بعض المستثمرين في كسب المال باستخدام العملات المشفرة عن طريق بيتكوين.

وفي النهاية، تحتاج إلى التأكد من إنشاء محفظة عملات رقمية متنوعة وحسنة السمعة من خلال منصة موثوقة، بعد ذلك، عليك الانتباه حتى تتمكن من بيع عملاتك عندما تشعر أن ربحك قد تم الوصول إليه.

  2-قبول الدفع بالعملات المشفرة

هناك طريقة أخرى لكسب المال، باستخدام العملات المشفرة ،وهي قبولها للدفع إذا كان لديك عمل تبيع فيه منتجات أو خدمات، فيمكنك الدفع بالعملة المشفرة التي تختارها؛ وهنا أنت بحاجة إلى محفظة رقمية، والعمل مع الأشخاص المستعدين للدفع بالعملة المشفرة.

ومع القليل من البحث، يمكنك العثور على عملاء  يستخدمون العملات المشفرة ولديهم الاستعداد للدفع لك عن طريق تحويل العملة من خلال بيتكوين. 

وبعد أن تتلقى الدفعة، يمكنك إما استخدامها للدفع للآخرين مقابل شيء ما أو الاحتفاظ بها حتى ترتفع قيمتها.

وحال صعود قيمة العملة يمكنك أن تحصل على الربح القوي عن طريق البيع بالدولار الأمريكي لاحقا.

  3 - تعدين العملات 

من الممكن تعدين العملات المشفرة الخاصة بك؛ لكن هناك صعوبة للمستثمر أن يستخدم الكمبيوتر المنزلي في هذا الأمر. 

وبغض النظر عن الطريقة لكسب المال من العملات المشفرة، يجب أن يكون المستثمرعلى دراية بظروف السوق؛ إذا انخفضت قيمة العملة الافتراضية، فعليه الانتظار حتى ترتفع مرة أخرى لبيعها.

  4-عملات رقمية رخيصة

الخطأ الشائع الذي يرتكبه هواة الاستثمار في العملات الرقمية، شراء عملات مشفرة رخيصة الثمن التي تواجه عادة انهياراً عنيفا مع صعود بيتكوين.

  - أشهر العملات الرقمية 

عملة البيتكوين Bitcoin.
هي العملة الأكثر شهرة في مجال التداول الإلكتروني وهي الأكثر طلباً والأغلى سعراً بين العملات المشفرة الرقمية ويبلغ سعر عملة البيتكوين حالياً في الأسواق الإلكترونية ما يقارب من 56 ألف دولار.


• عملة الإيثريم  Ethereum.
وتعد عملية الإيثريم تحتل واحدة من أهم المراتب العشر في سوق العملات الإلكترونية خلف البيتكوين، ويبلغ سعرها الحالي في السوق الرقمي ما يقارب من 4100 دولار أمريكي.


• عملة الـ ريبل Ripple (XRP).
وتعد عملة الريبيل من العملات الرقمية التي يتنبأ بها في الصعود إلى أعلى في المستقبل مع تطور ملحوظ في مؤشرات الصعود الخاصة بها وبلغ سعر العملة إلى 1400 دولار.


• عملة ليتكوين Litecoin.
تعد عملة ليتكوين من العملات الحديثة التي يتنبأ بها خبراء العملات الرقمية في الانتشار السريع والكبير، ويبلغ سعر العملة ما يقارب من 345 دولار.
 
وتعد تلك العملات الرقمية هي من أشهر وأفضل العملات التي يتم التداول بها في منصات سوق العملات الرقمية الإلكترونية، وتعد تلك العملات هي من أقوي عملات رقمية لها مستقبل يمكن الإعتماد عليه خصوصاً في البيع والشراء.

المصدر/ وكالات

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف