أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 15 يوليو 2020

الرئيسية معهد "#سرب" يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السعوديين للعمل في "سار" عبر 6 تخصصات

معهد "#سرب" يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السعوديين للعمل في "سار" عبر 6 تخصصات

       المعهد السعودي التقني للخطوط السعودية "#سرب" يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السعوديين للعمل في "سار" عبر 6 تخصصات

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية "سرب" فتح باب التسجيل للتدريب في البرنامج المتعدد التخصصات في صناعة الخطوط الحديدية ويستمر عامين وينتهي بالعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار". وأتاح المعهد التسجيل ابتداء من الثلاثاء 14 يوليو حتى الاثنين 27 يوليو عبر الموقع الإلكتروني (سرب).

وأوضح المهندس عبدالعزيز الصقير مدير عام معهد سرب أن هذا البرنامج التدريبي النوعي يشمل 6 تخصصات هي (قيادة القطارات وصيانة المحركات وصيانة السكك الحديدية ومراقبة العمليات المتنقلة ومراقبة التشغيل وكذلك صيانة الإشارات والاتصالات) ويبدأ فعليا بمقر المعهد بمدينة بريدة مطلع العام الدراسي القادم في سبتمبر 2020. مبينا أن مدة البرنامج عامان ونصف منها عامان في مقر المعهد و 6 أشهر تدريب عملي في مواقع العمل بشركة "سار".

وبين مدير عام معهد سرب أن المتدرب يتقاضى مكافأة شهرية قدرها 2000 ريال شهريا خلال السنة الأولى و 3 آلاف شهريا للسنة الثانية كما يسجّل المتدرب في التأمينات الاجتماعية من اليوم الأول كموظف تحت التدريب. وأوضح أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية وحاصلا على الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 80% وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 23 عاما وأن يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

وقدم المهندس عبدالعزيز الصقير شكره للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" معبرا عن القيمة الكبيرة لهذه الشراكة الناجحة. ومؤكدا أن الكفاءات الوطنية الشابة الجديرة بالتوطين تسهم في تحقيق الاستدامة في صناعة الخطوط الحديدية كما يسهمون في رفع الكفاءة وتحقيق رؤية المملكة 2030 بتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

المصدر/ صحف محلية


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف