منها الابن عن والديه .. "وزارة الحج" تكشف حالات استثناء المواطنين والمقيمين لتكرار الفريضة
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأحد، 7 يوليو 2019

الرئيسية منها الابن عن والديه .. "وزارة الحج" تكشف حالات استثناء المواطنين والمقيمين لتكرار الفريضة

منها الابن عن والديه .. "وزارة الحج" تكشف حالات استثناء المواطنين والمقيمين لتكرار الفريضة

وزارة الحج والعمرة

    منها الابن عن والديه .. "الحج" تكشف حالات استثناء المواطنين والمقيمين لتكرار الفريضة

أكّدت وزارة الحج أن خدمة الحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في الاستثناء لتكرار الحج التي فُعلت هذا العام ستتاح وفق مجموعة من الخطوات، مبينة طبيعة الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة منها.
وقالت الوزارة: "سيستقبل المسار طلبات استثناء حج المواطن والمقيم كمحرم للأم والأخت والزوجة والابنة، كما سيستقبل المسار طلبات استثناء حج المواطن أو المقيم عن متوفٍ؛ الاب عن ابنه أو ابنته، الزوج عن زوجته، الأخ عن أخته وأخيه، والابن عن والدته ووالده.
وأشارت الوزارة إلى أن الحج كمحرم للمقيمين يتطلب أن تكون المرأة مسجلة كتابعة للمحرم الذي سيحج عنها، مبينة أنه يتعين على أصحاب حالات الاستثناء غير المنصوص عليها التقدم للإدارات المختصة، وهي: "الأحوال المدنية" للمواطنين، و"الجوازات" للمقيمين، بطلب الحصول على الموافقة على الاستثناء قبل الحجز في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.
وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت المرحلة الثانية من "المسار الإلكتروني لحجاج الداخل"؛ من خلال استخدام الموقع الإلكتروني الذي يهدف إلى استعراض البرامج والباقات المقدمة لـ 230 ألف حاج وحاجة من المواطنين والمقيمين عبر 190 شركة ومؤسسة لحجاج الداخل؛ حيث أعلنت أن وزارة الداخلية طوّرت هذا العام الخدمة الإلكترونية للحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في الاستثناء لتكرار الحج.
المصدر/وكالات

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف