العقوبات النظامية لعدم تجديد هوية مقيم
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 10 يونيو 2019

الرئيسية العقوبات النظامية لعدم تجديد هوية مقيم

العقوبات النظامية لعدم تجديد هوية مقيم

تعرف على عقوبة عدم تجديد هوية مقيم
الجوازات السعودية 

   تعرف على عقوبة عدم تجديد هوية مقيم 

أكّدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن عدم التقيد بالأنظمة والتعليمات، ومنها عدم الالتزام بتجديد "هوية مقيم" قبل انتهائها، يعرّض صاحبها للعقوبات المقررة نظامياً، والتي تصل إلى الإبعاد من المملكة.
وأوضحت "الجوازات" أن عقوبة عدم تجديد "هوية مقيم" في المرة الأولى هي الغرامة المالية وقدرها 500 ريال تسدد عند التجديد، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعف العقوبة لتصل إلى غرامة مالية قدرها 1000 ريال، وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة فسيُبعد المخالف عن البلاد.
وأضافت "الجوازات"، أنه يمكن التأكّد من مدة سريان "هوية مقيم" وتجديدها عبر الدخول إلى منصّة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر"، أو عبر بوابة "مقيم" الإلكترونية للشركات، مشددةً على ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات، والمبادرة بتجديد "هوية مقيم" قبل ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ انتهائها، وذلك تفادياً لتطبيق العقوبات المقررة نظامياً بحق المخالفين.
المصدر/ وكالات 
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف