لمي الغلاييني تكتب: استعد الضائع بداخلك
أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 27 يونيو 2019

الرئيسية لمي الغلاييني تكتب: استعد الضائع بداخلك

لمي الغلاييني تكتب: استعد الضائع بداخلك

لمي الغلاييني تكتب: استعد الضائع بداخلك


   لمي الغلاييني تكتب: استعد الضائع بداخلك

عندما تضع قناعاً من أجل أن تصنع واجهة بغرض إسعاد شخص آخر، فإن هذا يحدث عموماً على حساب كبت وقمع شخصيتك الحقيقية. انزع القناع الذي يتوقعه منك الآخر وتوقف عن خداع نفسك، واعلم أنه طالما بقى هذا القناع فلن يمكنك من الوصول إلى الظروف الخفية والضمنية التي دفعتك لارتدائه، ولن تلمس ذلك الجزء الداخلي الذي تحتاج اكتشافه لتحسين صورتك الذاتية أمام نفسك أولا.
 في اللحظة التي تنزع فيها القناع ستشعر وكأن ثقلاً عظيماً قد انزاح عن كاهليك، وللمرة الأولى على مدى زمن طويل تستطيع أن تلمح الشخص المختفي وراءه، وتبدأ في مسيرة اكتشاف إنسانك الضائع. 
يبدو أن الدافع الأول لمثل تلك الأقنعة هو الرعب من انكشاف نقاط ضعفنا، ولكن القصور الشخصي الذي لا يتم الاعتراف به لا يمكن التغلب عليه، وسيقود إلى التبرير والخداع وسيترسخ الوضع القاصر ويزداد قوة.
 لم يسبق لشخص أن نجح بدون أن يرتكب أخطاء، فإذا كنت ترتكب فهذا يعني أنك تحاول وتجرب وتمارس فهم الحياة، فكثيرا ما تعلمنا من إخفاقنا أكثر من نجاحاتنا، ومن المؤكد أن الشخص الذي لم يرتكب أخطاء هو الذي لم يحقق أي اكتشاف، ولذلك يرحب بها الشجعان كعلامات إرشادية خلال رحلتهم في تطوير الحياة. 

لا يتوقف الرائعون أبداً عن النمو والاعتراف، لأنهم مؤمنون أن الحياة سيمفونية دائمة من العزف على الظروف والتحديات، وإن تحسين إيجابية صورتهم الذاتية هي نقطة المنطلق لبناء أحلامهم، وأن سلبية الصورة الذاتية أو اضطرابها لن تمنح أي دعائم راسخة لبناء مخطط أهدافهم. 
حين تحاول أن تصبح شخصا آخر فإنك تصير منفصلا عن ذاتك الحقيقية، وستضعف طاقاتك وتتناقص قدرتك الشخصية على جذب أهدافك بدرجة هائلة، وعندما تكون صادقا مع نفسك فإنك تمسي في علاقة متناغمة مع نفسك والآخرين ومع العالم المحيط بك، فاحذر أن يكبر الضائع فيك، ولتصنع نفسك من نفسك.
المصدر/ جريدة اليوم
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف