موقع روسيا اليوم : روسيا بصدد تزويد مصر بأكثر من 20 مقاتلة من الجيل "4++"
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 18 مارس 2019

الرئيسية موقع روسيا اليوم : روسيا بصدد تزويد مصر بأكثر من 20 مقاتلة من الجيل "4++"

موقع روسيا اليوم : روسيا بصدد تزويد مصر بأكثر من 20 مقاتلة من الجيل "4++"

مقاتلة  سو-35 بمصر
مقاتلة "سو-35"

     روسيا بصدد تزويد مصر بأكثر من 20 مقاتلة من "سوخوي-35"



ذكرت صحيفة " كوميرسانت" نقلا عن مصادر مطلعة في المجمع الصناعي الدفاعي الروسي، أن موسكو والقاهرة قد أبرمتا صفقة لتزويد مصر بأكثر من 20 مقاتلة "سو-35" الثقيلة الحديثة وذخائرها.
وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة الصفقة الأولية بلغت ملياري دولار، وأن تسليم المقاتلات للجانب المصري سيتم خلال عامي 2020 و2021، لافتة حسب مصادرها إلى أن الصفقة لن تقتصر على الطائرات، وأنها ستعزز طاقات مصانع "سوخوي" في كومسومولسك على آمور في الشرق الأقصى الروسي لسنوات. 
جهتها، رفضت مؤسسة "روس أوبورون إيكسبورت" لتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية التعليق على هذه الأنباء، ولم تنف صحتها.
مواصفات "سوخوي-35":
"سو-35"، مقاتلة متعددة المهام من الجيل "4++"، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات "سو-27" من تصميم مكتب "سوخوي"، وينتجها مصنع "إركوتسك" لصناعة الطائرات، حيث حصل سلاح الجو الروسي سنة 2014 على أول دفعة منها.
Video Player
"سو-35"، مزوّدة برادار شبكي ومحركين يمكن التحكم باتجاه دفعهما، وبأسلحة ذكية حديثة تتيح لها رصد وتدمير 10 أهداف جوية وأرضية في آن واحد على مسافة كبيرة وبدقة عالية.
من ميزاتها الفنية:
 وزن الطائرة فارغة لدى الإقلاع 26090 كغ
وزن الذخائر التي تحملها 8000 كغ
المدى الأقصى للطيران 4500 كم
المدى الأقصى للطيران بعد التزود بالوقود جوا 5200 كم
السرعة القصوى 2 ماخ
الارتفاع الأعلى للتحليق 20000 متر

     قائد عسكري مصري: سوخوي 35 ستحدث نقلة نوعية في الجيش المصري

أكد رئيس جمعية الصداقة السورية والقائد العسكري في القوات الجوية المصرية سابقاً اللواء طيار السيد خضر، أن صفقة مقاتلات سوخوي 35 متعددة المهام ستحدث نقلة نوعية في الجيش المصري.
وأشار القائد العسكري المصري في تصريحات لـRT، إلى أن الإعلان عن صفقة المقاتلات التي ستوردها روسيا إلى مصر (التي سيبدأ تسليمها 2020)، سيمثل نقلة نوعية كبيرة في مجال الحرب الجوية، وكذلك الخروج من تحت العباءة الأمريكية وتحرر القرار المصري من أي ضغوط كالتي مارسها الجانب الأمريكي في الآونة الأخيرة.
ونوه اللواء طيار السيد خضر، بأن هذه المقاتلات ستعمل على إعادة التوازن في القوى بين مصر وإسرائيل، حيث تنتمي سوخوي 35، إلى الجيل الرابع ++4، وهي مزودة برادار شبكي ومحركين وأسلحة ذكية تسمح لها بالتعامل مع 10 أهداف جوية وأرضية في نفس الوقت.
وتابع: "بالإضافة إلى سرعتها التي تتخطى ضعف سرعة الصوت وإماكنية إعادة التموين في الجو مما يعطيها مدى ومدة طيران كبيرة، وشملت الصفقة أيضا جميع أنواع التسليح للطائرة وتدريب الطيارين والأطقم الفنية إضافة إلى التأمين الفني بقطع الغيار".
 وعلى جانب آخر، قال الكاتب الناصري صفوت حاتم، أن صفقات السلاح المصرية الروسية تمثل تطورا نوعيا في العلاقة بين البلدين واستعادة لعلاقات وثيقة تعود لحقبة الخمسينات والستينات، والتي كانت ممتدة لكل نواح العلاقات من تعاون عسكري وتصنيعي وتبادل تجاري واسع المدى.
المصدر: RT و"إنترفاكس"
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف