انتهاء مهلة السلطات السعودية للعمالة المصرية المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل غدا
أخبار عاجلة
تحميل ...

الجمعة، 11 مايو 2018

الرئيسية انتهاء مهلة السلطات السعودية للعمالة المصرية المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل غدا

انتهاء مهلة السلطات السعودية للعمالة المصرية المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل غدا



أفادت السلطات السعودية بأن المهلة التي منحت للوافدين المصريين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل في المملكة، (والذين استثنوا من حملة "وطن بلا مخالف") لمدة 6 أشهر ستنتهي غدا السبت.
وطالبت دائرة الجوازات السعودية المصريين المخالفين بالتوقف عن العمل داخل المملكة تفاديا للقبض عليهم من قبل الحملات الأمنيةـ وتسليم أنفسهم إلي مراكز التصحيح وإدارات الوافدين في المناطق المختلفة لإنهاء إجراءات إصدار تأشيرات المغادرة لمن تنطبق عليه شروط الحملة.
كما نصحت الجوازات الوافدين المصريين بمغادرة البلاد في أسرع وقت حتى يستفيدوا من الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
وكانت الحملات الأمنية الميدانية التي انطلقت في وقت سابق لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من جميع الجنسيات شملت كافة مناطق المملكة.
ووفقا لصحيفة "الرياض" السعودية، فإن نتائج هذه الحملات أسفرت عن التالي:
أولا: بلغ إجمالي المخالفين الذين ضبطوا في الحملات الميدانية الأمنية والمشتركة في جميع مناطق المملكة (1059888) مخالفا، منهم (778748) مخالفاً لنظام الإقامة، و(193621) مخالفا لنظام العمل، و(87519) مخالفا لنظام أمن الحدود.
ثانيا: بلغ إجمالي من ضبطوا خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى داخل المملكة (15344) شخصاً، ( 57 %) منهم يمنيون، و (40 %) إثيوبيون، و(3 % ) من جنسيات متعددة، كما ضبط (704) أشخاص لمحاولتهم التسلل عبر الحدود إلى خارج المملكة.
ثالثا: بلغ إجمالي الوافدين المتورطين في نقل وإيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم (1945) شخصاً.
رابعا: بلغ إجمالي المواطنين الذين أوقفوا لتورطهم في نقل أو إيواء وافدين مخالفين للأنظمة (334) مواطنا، تم استكمال الإجراءات النظامية بحق (306) منهم وإخلاء سبيلهم، وتستكمل الجهات المختصة الإجراءات المتبعة بحق بقية الموقوفين وعددهم (28) سعودياً.
خامسا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة (13219) وافداً مخالفاً، (11306) منهم رجال، و (1913) من النساء.
سادسا: أوقعت العقوبات الفورية بحق (193442) مخالفا، وأحيل (149606) مخالفين لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، كما أحيل (183461) مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، ورحل (271350) مخالفاً.
المصدر: "الرياض"
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف