أخبار عاجلة
تحميل ...

الأحد، 18 فبراير 2018

الرئيسية صاروخ أمريكي يعرقل حصول القاهرة على دفعة ثانية من مقاتلات "رافال" الفرنسية

صاروخ أمريكي يعرقل حصول القاهرة على دفعة ثانية من مقاتلات "رافال" الفرنسية

صاروخ أمريكي يعرقل حصول القاهرة على مقاتلات "رافال" فرنسية
طائرات الرافال

     صاروخ أمريكي يعرقل حصول القاهرة على مقاتلات "رافال" الفرنسية



عطل صاروخ "SCALP EG" الأمريكي حصول مصر على دفعة ثانية من مقاتلات "رافال" الفرنسية، لعجز باريس عن تزويد الطائرات المتفق عليها بهذه الصواريخ.
وأكدت صحيفة "لا تريبيون" الفرنسية، أن هناك مشاكل في صفقة طائرات "رافال" الفرنسية الإضافية لمصر، بسبب رفض واشنطن تصدير الأجزاء الخاصة بصاروخ "SCALP EG" لفرنسا، والذي من المقرر بموجب عقد الصفقة تزويد الطائرات المتفق عليها به.
وذكرت مصادر فرنسية للصحيفة، أن المفاوضات جارية بين باريس والقاهرة لتزويد الأخيرة بحوالي 12 طائرة "رافال"، وأنه لم تعد هناك مشاكل في قضية التمويل، وأن الأمر متوقف على مكونات الصاروخ المشار إليها.
ووفقا لهذه المصادر، فإن الجانب الفرنسي غير قادر حاليا على تسليم الصواريخ للجانب المصري، بسبب نفاد المكون الأمريكي اللازم لهذه الصواريخ.
وأضافت المصادر أن فرنسا وافقت على تصدير الصواريخ لمصر، ولكن الولايات المتحدة عرقلت مساعيها، ما أثار حفيظة القاهرة، المصرّة على حيازة هذه الصواريخ قبل إتمام الصفقة.

   صاروخ "SCALP EG"

الصاروخ SCALP هو صاروخ جوال طويل المدى، من فئة صواريخ كروز التي تطلق من الجو، ويصنع من قبل (MBDA). "ستورم شادو" هو التسمية البريطانية للصاروخ. والفئة التي تستخدم في فرنسا تسمى (SCALP EG)، اختصارا لـ (Système de Croisière Autonome à Longue Portée – Emploi Général
هذا الصاروخ صنع خصيصا لضرب و تدمير السدود و الكبارى و الاهداف عالية القيمة للعدو و يتميز ببصمة رادارية شديدة الانخفاض -شبحي – و برأس متفجرة شديدة التدمير تزن 600 كيلوجرام.


يحتوى الصاروخ على رأس متفجر لأختراق الهدف ثم تنفجر الشحنة الرئيسية بواسطة فيوز تأخير عقب تمهيد المكان المراد تدميره، والتطوير الجديد للصاروخ زود بوصلة بيانات ثنائية تمكن الطائرة من التحكم بالصاروخ بعد اطلاقه و اعادة توجيهه لهدف مختلف أثناء الطيران.
الصاروخ مزود بأنظمة توجيه مختلف حيث انه مزود بتوجيه بواسطة ال GPS و تقنية تخطيط المسار الطوبوغرافى فى مراحل طيرانه الاولى ثم عند الاقتراب من الهدف فأنه يرتفع لاعلى ثم يستعمل خاصية الانقضاض على الهدف من اعلى و عند اقترابه من الهدف تبدأ كاميرا موضوعة فى مقدمة الصاروخ مزودة بخاصية التصوير بالاشعة التحت الحمراء thermographic camera (Infrared homing) لتصوير المنطقة المستهدفة و التأكيد على صحة الهدف
المصدر: "صحف مصرية +وكالات"
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف