دبي تبني "مدينة المريخ"... تعرف على المشروع الجديد وأهدافه
أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 30 نوفمبر 2017

الرئيسية دبي تبني "مدينة المريخ"... تعرف على المشروع الجديد وأهدافه

دبي تبني "مدينة المريخ"... تعرف على المشروع الجديد وأهدافه

دبي تبني "مدينة المريخ"
دبي تبني "مدينة المريخ"

    دبي تبني "مدينة المريخ"... تعرف على المشروع الجديد وأهدافه

بعد الإعلان عن دخول الإمارات لمجال الفضاء في مدينة دبي، يبدأ في المستقبل القريب تنفيذ مشروع "مدينة المريخ للعلوم" في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً لموقع The National فإن "هذه المدينة المصغرة ستبنى على شكل قباب شفافة تبلغ مساحتها الإجمالية 1.9 مليون قدم مربع (180 ألف متر مربع)، نظامها المغلق سيحتوي على تقنيات متطورة ومعدات ستساعد المختصين على محاكاة نمط حياة أول مستعمري المريخ".

وهذه المدينة سوف تمكن العلماء فيها بدراسة ظروف الحياة على الكوكب الأحمر. وقد أصبح معلوما أن كلفة البناء ستكون زهاء 136 مليون دولار. وبحسب خليج تايمز فقد تمت الموافقة على موقع الأرض وميزانية البناء، الذي سيستمر بحدود 30 شهرا.

تبنى هذه المدينة بالتعاون مع وكالة الفضاء الإماراتية ومركز محمد بن راشد للفضاء، لتكون مركز أبحاث متطور تابع لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، والذي من المفترض أن يصل عدد المختصين المحليين فيه إلى 150 قبل 2020.
وتفيد المعلومات عن هذا المشروع بأنه سيتم استخدام تكنولوجيا متقدمة في عملية بناء المدينة، التي ستكون فيها مختبرات خاصة للمواد الغذائية والطاقة ودراسة المنتجات الزراعية.
المصدر: فيستي.رو
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف