حرائق غير مسبوقة بكاليفورنيا: 17 قتيلاً وأكثر من 150 في عداد المفقودين والتفاقم مستمر
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

الرئيسية حرائق غير مسبوقة بكاليفورنيا: 17 قتيلاً وأكثر من 150 في عداد المفقودين والتفاقم مستمر

حرائق غير مسبوقة بكاليفورنيا: 17 قتيلاً وأكثر من 150 في عداد المفقودين والتفاقم مستمر

حرائق كاليفورنيا
حرائق كاليفورنيا

   حرائق غير مسبوقة بكاليفورنيا: 17 قتيلاً وأكثر من 150 في عداد المفقودين والتفاقم مستمر


ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق المدمرة التي تجتاح شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى 17 شخصا بينما لا يزال الغموض يكتنف مصير 150 آخرين على الأقل في "الجحيم الذي لم تشاهدوه من قبل".
ونقلت قناة "سي إن إن"، اليوم الثلاثاء، عن السلطات المحلية تأكيدها ارتفاع حصيلة القتلى إلى 17 شخصا، بينما اضطر 20 ألفا إلى مغادرة منازلهم والفرار من المناطق المنكوبة.
وأكدت سلطات الولاية أن النيران دمرت نحو ألفي مبنى، وتلقى أكثر من مائة شخص العلاج في المستشفيات نتيجة تعرضهم للحروق.
وأعلنت شرطة مقاطعة سومونا، إحدى أكثر المناطق تضررا، أنها تلقت تقارير عن نحو 200 مفقود، واستطاعت تحديد مكان تواجد نحو 45 منهم فقط.
وأشارت سلطات الولاية، أمس الثلاثاء، إلى أن مساحة النيران تبلغ 115 ألف أكر(46.5 ألف هكتار)، مضيفة أن معظم الحرائق اندلعت مساء الأحد ولا تزال تنتشر بسرعة بسبب الجفاف والرياح القوية التي تتجاوز سرعتها 80 كيلومترا في ساعة.
وأكدت السلطات أن أكثر من 180 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين، مضيفة أن ذلك قد يفسر بصعوبة الاتصال مع المناطق المتضررة.
وأعلن محافظ كاليفورنيا، جيري براون، حالة الطوارئ في ثماني مقاطعات بأقصى شمال الولاية.
ونقلت "سي إن إن" عن رئيس إدارة إطفاء الحرائق وحماية الغابات، كين بيلموت، قوله إن التحقيقات جارية للكشف عن سبب ما يجري، مضيفا أن من غير المرجح أن تكون الحرائق اندلعت بفعل فاعل.
ووصفت المتحدثة باسم الإدارة، أمي هيد، في حديث إلى "غارديان" البريطانية، الحرائق بأنها "غير مسبوقة"، وتابعت: "أكره استخدام هذه العبارة لأنها استخدمت أكثر من اللازم بالنسبة للحرائق التي شهدناها في السنوات الأخيرة، غير أن هذه هي الحقيقة، وهناك أضرار هائلة".
ونقلت الصحيفة عن ماريان ويليامز، المواطنة التي اضطرت إلى الفرار من منزلها في مقاطعة سونوما الملتهمة بالنيران، قولها: "هناك الجحيم الذي لم تشاهدوه من قبل".
المصدر: CNN + غارديان
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف