مصر....أول مدينة لصناعة الرخام تنطلق من جبال سيناء
أخبار عاجلة
تحميل ...

الجمعة، 13 يناير 2017

الرئيسية مصر....أول مدينة لصناعة الرخام تنطلق من جبال سيناء

مصر....أول مدينة لصناعة الرخام تنطلق من جبال سيناء

صناعة الرخام بسيناء


    ٩٠ يوماً باقية على إنطلاق الإنتاج من جبل سحابة بسيناء لإنتاج الرخام السيناوي

تشهد منطقة وسط سيناء أول مدينة لاستخراج وتصنيع الرخام، حيث من المتوقع انتاج أول مجمع من هذا الرخام خلال 90 يوماً والذي سوف يزود صادراتنا مليار دولار وسوف يتوالى الإنتاج من أربعة مجمعات لاحقة سوف يبدأ انتاجها تباعاً وتكتمل خلال عشرة شهور قادمة، حسب الصحف المصرية.

     بداية مشروع مدينة الرخام والملح بسيناء

شهدت منطقة وسط سيناء مولد أول مدينة لاستخراج وتصنيع الرخام في مصر-Egyptian Marble -  حيث افتتح الرئيس السيسي منذ عام باكورة إنتاج أول تعاون بين شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والإستثمار، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والمتمثل في استكشاف واستخراج الرخام والملح من سيناء تمهيداً لاتمام مشروع انشاء "مدينة للرخام". 

وقد أكد الرئيس علي استخدام المعدات الحديثة في قطع الرخام من الجبال وعدم استخدام أسلوب التفجير الذي يتسبب في اهدار كميات كبيرة ، مشيراً  على أن ثروة مصر الطبيعية من الرمال البيضاء والحجر الجيري والرخام يجب عدم اهدارها حرصاً علي حقوق الأجيال القادمة.


 وأضاف الرئيس أن الإشتراك في مشروعات التنمية أصبح متاحاً أمام جميع أهل سيناء وليس لشخص بعينه لأن الهدف من تنمية سيناء هو الجميع .


    مدينة الرخام تضم 4 مجمعات

وأكد ابراهيم العرجاني رئيس مجلس ادارة شركة مصر سيناء للتنمية، أن المدينة ستضم 4 مجمعات بكل من مناطق "الجفجافة والحسنة والختمية والمغارة".

 حيث أثبتت الدراسات أن منطقة جبل سحابة تضم احتياطياً يقدر بنحو 3 مليارات متر مكعب من أجود أنواع الرخام تنتج نحو25 مليار متر مربع «مسطح» رخام.

    جبل سحابة به نوعين من الرخام لا يوجد مثيل لهما في العالم

وكشف العرجاني عن وجود ٣١ نوعاً من أفضل أنواع الرخام في العالم بثلاث مناطق بسيناء أهمها المكتشف بجبل سحابة ويتم حالياً استخراجها من خلال معدات ايطالية تم استيرادها لتقطيع الرخام من الجبال دون إهدار مشيراً الى اكتشاف نوعين جديدين من الرخام في جبل سحابة ولايوجد لهما مثيل في العالم وتم اطلاق اسم "‪"CC‬ علي النوع الأول والثاني اسم "سحابة سعيد".

وقال محمد درغام رئيس قطاع التعدين بشركة مصر سيناء للتنمية والإستثمار الصناعي، أن صناعة الرخام تعتبر من الصناعات الهامة علي أرض المحافظة ودعا الي إعادة النظر في عمليات تصدير البلوكات من الخام بأسعار زهيدة ثم إعادة استيرادها مرة أخري بأسعار مضاعفة مما يهدد الصناعة الوطنية ويهدر قيمة ثروة مصر من هذا الخام .



   سيناء ستتحول الى أكبر قلعة صناعية متخصصة

وأشار سلامة الرقيعي، عضو مجلس النواب لشمال سيناء أن سيناء تمتلك العديد من المقومات الطبيعية التي في استطاعتها تحقيق تنمية اقتصادية واضحة تضفى دفعه تنافسية للاقتصاد المصري بشكل عام والإقتصاد السيناوي بشكل خاص كذلك الأمر بالنسبة للمحافظات المحيطة مؤكداً أن البداية ستكون بإنشاء مدينة الرخام والملح بوسط سيناء الأمر من شأنه تحويل سيناء لأكبر إقليم جاذب للعمالة والإستثمار فى مصر، وذلك بتحويل سيناء إلى أكبر قلعة صناعية متخصصة في الشرق الأوسط، حسب الدستور .
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف