أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 7 يوليو 2018

الرئيسية تعرف علي أشهر عشرة نصابين في العالم ولن تصدق ماذا فعلوا

تعرف علي أشهر عشرة نصابين في العالم ولن تصدق ماذا فعلوا

    تعرف علي أشهر عشرة نصابين في العالم ولن تصدق ماذا فعلوا

قصص النصب والاحتيال كثيرة جدا حيث كان أبطالها شخصيات أستطاعو كسب أمول طائلة من خلال المكر والخداع  لكن سريعا ما يتم إيقافهم و محاسبتهم ومعظم هذه القصص تجدها مضحكة وغريبة  لذلك في هذه التدوينة سوف نستعرض لكم أشهر 10 نصابين  في العالم .
فرانك أباجنال 
هذا  المحتال اكتسب شهرة عالمية وذلك  بعد أن قام النجم "ليوناردو ديكابريو" بتمثيل قصته الحقيقية في فيلم Catch Me If You Can و حيلة فرانك كانت  تنطلي على الآخرين بحيث كان يكذب علي الناس علي أنه  يعمل كمتطوع  في  منظمة الصحة العالمية  وكان يطوف بين الأغنياء ليجمع التبرعات للمنظمة  واستمر على هذه الحيلة طيلة 5 سنوات منذ عام 1960 حتى عام 1965حيث جمع ما يقارب 2,5 مليون دولار وهو من أشهر10 نصابين في العالم.
برنارد كورنفيلد

 كان هذا الرجل من كبار رجال الأعمال البارزين في الولايات المتحدة وكان يحاول مضاعفة أموله  عن طريق الحيلة والخداع وجمع ثروة طائلة قدرت بأكثر من100 مليون دولار أمريكي.
روبرت هندي

 روبرت هندي هو بريطاني كان يشتغل كبائع  سيارات وقد استغل وضع الحرب في ايرلندا وكان  يبيع  لهم سيارات عادية ويكذب عليهم ويقول أنها مضادة للرصاص والقذائف بل كان دجالاً وقادراً على إقناع الناس حيث كان محترفا في النصب علي الناس حيث أنه كان يزعم أنه يستطيع معرفة من سيموت ومن سينجو واستطاع أن يجمع مبلغاً كبيراً من هذه الاحتيالات.
جيمس هوغ

 كان هذا الرجل يمارس لعبة  الاحتيال بين زملائه في جامعة برنستون وكان يمثل دور اليتيم المسكين من أجل كسب عطف الطلاب و قد جمع أمول كبيرة جراء هذا الفعل.
إدوارد دي فلافرينو

 إدوارد هو رجل أرجنتيني وكان  ذكي جدا وجريء،  بحيث أنه كان  يحب أن يسرق من متحف اللوفر في باريس الأعمال الفنية، و استطاع  بعد وقت من سرقة  لوحة لموناليزا الأشهر في العالم حيث وضعها تحت معطفه وخرج بكل بساطة دون أن يكشفه أحد.
سوابي سميث

 اشتهر المحتال سوابي  بين عامي 1879 و 1898  في عالم العصابات المنظمة في أميركا وكان يلقب  برجل الصابون وذلك بعد أن قام  بإبتدع  جائزة وهمية  باسم "حزمة الصابون" واستطاع أن ينصب علي الناس بهذه الخدعة  و جمع كمية كبير من الأموال.
جورج باركر

كان باركر من أبرع الأشخاص  في فن بيع المعالم الأثرية والسياحية في مدينة نيويورك  واتخذ هذا الرجل من بيع المعالم السياحية مهنة له واستطاع بيع جسر بروكلين مرتين للسياح وهو من أشهر 10 نصابين في العالم.
فيكتور لوستج

 هذا المحتل كان مشهور عبر  حيلة  شراء برج إيفل ومهنته بدأت عندما قرر تزوير العملة واستطاع فعلاً جمع مبالغ ضخمة واستغل الحرب العالمية الثانية وأقنع تاجراً في نيويورك أن يشتريا برج ايفل ليستفيدا من الكمية الهائلة من المعدن، وعاد إلى باريس وحاول مرة أخرى أن يبيع برج إيفل لكن تم القبض عليه.
جوزيف وي

 جوزيف هو أشهر نصابي عصره و كان يلقب  بالطفل الأصفر و كان يعمل في كثير من المجالات واستطاع جمع 8 مليون دولار أمريكي من الاحتيال والنصب كان يلقب جوزيف "الطفل الأصفر"، ويعد واحداً من الرجال النصابين الأكثر شهرة
في عصره، على مدى حياته المهنية جمع أكثر من ثمانية 8 ملايين دولار أي ما
يعادل 30 مليون ريالاً سعودياً، وكان يعمل في كل المجالات سواء البترول والمعاملات التجارية، وكل يوم يظهر باسم جديد غير اسمه الحقيقي
تشارلز بونزي

 أكبر المحتالين في التاريخ الأميركي وكان أول من أنشأ طريقة الاحتيال الشهيرة بـ"سلسلة بونزي " الخاصة بسرقة المال عبر الإنترنت، وقد هاجر بونزي للولايات المتحدة، بعد قضاء فترة قصيرة في جامعة روما،وأكبر رقم حصل له في عالم النصب هو 2.5 مليون دولار.
المصدر /  حوحو للمعلوميات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف