تهديد أم شعور بالهزيمة: ترامب يهدد بقطع المساعدات المالية عن مؤيدي مشروع قرار بشأن القدس في الجمعية العامة
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

الرئيسية تهديد أم شعور بالهزيمة: ترامب يهدد بقطع المساعدات المالية عن مؤيدي مشروع قرار بشأن القدس في الجمعية العامة

تهديد أم شعور بالهزيمة: ترامب يهدد بقطع المساعدات المالية عن مؤيدي مشروع قرار بشأن القدس في الجمعية العامة

     تهديد أم مرارة الهزيمة: ترامب يهدد بقطع المساعدات المالية عن مؤيدي مشروع قرار بشأن القدس في الجمعية العامة


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستوافق على مشروع القرار المعارض لقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خلال التصويت في الجمعية العامة، الخميس.

وأعلن ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء: "إنهم يتلقون مئات الملايين من الدولارات ومن ثمة يصوتون ضدنا. حسنا، سنقوم بمراقبة تلك الأصوات، فليصوتوا ضدنا، ونحن سنوفر الكثير، هذا لا يهمنا".
وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، قد توعدت في وقت سابق اليوم معارضي واشنطن في موقفها من القدس، بتسجيل أسمائهم خلال التصويت في الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.
وقبل يومين وجدت الولايات المتحدة نفسها في حالة من العزلة بفعل استخدامها حق الفيتو ضد مشروع القرار الذي يقضي ببطلان أي خطوات تمس بالوضع القائم في مدينة القدس. وكانت الولايات المتحدة الدولة الوحيدة بين الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي عارضت مشروع القرار المقدم من مصر، مقابل 14 دولة وافقت عليه. 

    تحديث..الأمم المتحدة تصوت بأغلبية ساحقة على قرار لصالح الشعب الفلسطيني

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم الأربعاء، بأغلبية ساحقة قرارا يؤكد حق الشعب الفلسطيني في السيادة على موارده الطبيعية.
وقال المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، في اتصال هاتفي مع "وفا"، إن الجمعية العامة صوتت بأغلبية 163 دولة لصالح القرار، فيما صوتت 6 دول ضده، وامتنعت 11 دولة عن التصويت.
وأضاف أن "هذا التصويت تأكيد على استمرار دعم المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية، في الوقت الذي يخرج فيه الرئيس الأمريكي ترامب مهددا بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستدعم مشروع قرار بشأن القدس غدا الخميس".
وتابع: "نحن نعرف والجميع كذلك، من يتصرف بشكل مسؤول ومن يتصرف بشكل إنساني، أمريكا تركت كل أمورها وقضاياها وتسعى للحاق بنا في كافة المحافل لوقف تحركاتنا وإفشالها".
المصدر: رويترز + وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف