الخارجية المصرية ترد على قرار تخفيض الدعم الأمريكي وتلغي استقبال كوشنر
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 23 أغسطس 2017

الرئيسية الخارجية المصرية ترد على قرار تخفيض الدعم الأمريكي وتلغي استقبال كوشنر

الخارجية المصرية ترد على قرار تخفيض الدعم الأمريكي وتلغي استقبال كوشنر

وزير الخارجية المصري سامح شكري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

    رد الخارجية المصرية على قرار تخفيض الدعم الأمريكي 

أعربت الخارجية المصرية، عن أسفها لقرار واشنطن تخفيض بعض المساعدات المالية لمصر، محذرة من تأثيره السلبي على العلاقات بين البلدين، كما ألغت استقبال المبعوث الأمريكي جاريد كوشنر.
وقالت الوزارة، في بيان صدر اليوم الأربعاء، إن مصر تعتبر هذا الإجراء "تحركاً يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين على مدار عقود طويلة، واتباع نهج يفتقر للفهم الدقيق لأهمية دعم استقرار مصر ونجاح تجربتها، وحجم وطبيعة التحديات الاقتصادية والأمنية التي يواجهها الشعب المصري
وإذ تقدر جمهورية مصر العربية أهمية الخطوة التي تم اتخاذها بالتصديق على الإطار العام لبرنامج المساعدات لعام 2017، فإنها تتطلع لتعامل الإدارة الأمريكية مع البرنامج من منطلق الإدراك الكامل والتقدير للأهمية الحيوية التي يمثلها البرنامج لتحقيق مصالح الدولتين، والحفاظ على قوة العلاقة بينهما، والتي تأسست دوماً على المبادئ المستقرة في العلاقات الدولية والإحترام المتبادل". 
وكانت وكالة رويترز قد أفادت أمس الثلاثاء، نقلاً عن "مصادر مطلعة"، أن الولايات المتحدة قررت عدم منح مصر 95.7 مليون دولار كمساعدات وتأجيل 195 مليون دولار بحجة عدم إحراز تقدم في مجال احترام حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية.
هذا، وأظهرت نسخة من جدول مقابلات وزير الخارجية المصري سامح شكري أرسلت إلى الصحفيين، إلغاء اجتماع كان مقرراً عقده اليوم الأربعاء بينه وبين جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوج ابنته.
وأكد مسؤول في الوزارة لرويترز أن الإجتماع ألغي، من دون الكشف عن السبب.
مع ذلك، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجتمع اليوم مع وفد أمريكي برئاسة كوشنر.
ومن المتوقع أن يبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات وقضايا الإرهاب وأزمات الشرق الأوسط، بما في ذلك مجريات عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

   تحديث: ترامب يتصل بالسيسي لتأكيد قوة العلاقة بين واشنطن والقاهرة

أعلنت الرئاسة المصرية، عن تلقي الرئيس السيسي مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتأكيد العلاقة والشراكة المصرية الأمريكية، وذلك على خلفية قرار واشنطن تجميد ومنع بعض المنح والمساعدات لمصر.
المصدر: وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف