أخبار عاجلة
تحميل ...

الجمعة، 13 يناير، 2017

الرئيسية مصر... تجهيز مزارع وزارة الزراعة لتنفيذ مشروع "المليون رأس ماشية"

مصر... تجهيز مزارع وزارة الزراعة لتنفيذ مشروع "المليون رأس ماشية"

مشروعات السيسي القومية
مشروع المليون رأس ماشية في مصر -أرشيفية

   تجهيز مزارع وزارة الزراعة لتنفيذ مشروع "المليون رأس ماشية" 

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، القوات المسلحة ووزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الإنتاج الحيوانى والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الماشية بتجهيز محطات ومزارع الوزارة لاستقبال مليون رأس ماشية مستوردة للتسمين والتربية وإنتاج الألبان اعتباراً من الأسبوع المقبل.

      خطوات تنفيذ مشروع المليون رأس ماشية

وقالت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الزراعة، إن مشروع المليون رأس ماشية الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى سيبدأ بـ٢٠٠ ألف رأس من الأبقار، منها ١٨٠ ألف رأس عجول تسمين، و٢٠ ألف رأس أبقار حلابة، وستمول الحكومة صفقة الأبقار.
وأشارت المصادر لـ«البوابة»، إلى أن وزارة الزراعة ستبدأ فى تجهيز محطات الإنتاج الحيوانى ومزارع الوزارة والمجازر التابعة لها فى النوبارية والبحيرة لتجنب الأوبئة الحيوانية في الأراضي القديمة، إلى جانب مصانع الأعلاف لإنتاج الأعلاف للماشية مع استخدام مزارع الوزارة فى توفير الأعلاف خلال مراحل التسمين والتربية للمشروع بهدف زيادة الإنتاج المصرى من اللحوم والألبان.
ومن الجدير بالذكر حسب تقرير صادر عن الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ,أن تعداد قطعان الثروة الحيوانية بمصر يبلغ 18 مليون و250 رأس منها 3.8 مليون رأس من الجاموس, و4.7 مليون رأس من الأبقار, و5.4 مليون رأس من الأغنام و 4.2 مليون رأس من الماعز .
وحسب التقرير الصادر تبلغ درجات الإكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء حوالي90%,  ولحوم حمراء 60% وبيض المائدة 100% ومن الألبان 80 %.

       أهداف مشروع المليون رأس ماشية

والمشروع يهدف إلى طرح كميات كبيرة من اللحوم فى الأسواق خلال الشهور القادمة لتخفيف العبء على كاهل المواطنين وتوفير اللحوم بأسعار فى متناول المستهلك المصرى، وأضافت المصادر إلى أنه سيتم استيراد الأبقار من الدول الأوروبية ودول أمريكا اللاتينية التى يسمح الموقف الوبائى بالاستيراد منها طبقاً لتقارير المنظمة العالمية لصحة الحيوان، على أن تكون هذه الدول خالية من الأمراض وسلالاتها من الأنواع الممتازة فى إنتاج اللحوم والألبان.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف