أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية بعد فوز “ترامب”.. “لست رئيسي” يتصدر “تويتر”.. و”الهجرة إلى نيوزيلندا” الأكثر بحثا على “قوقل”

بعد فوز “ترامب”.. “لست رئيسي” يتصدر “تويتر”.. و”الهجرة إلى نيوزيلندا” الأكثر بحثا على “قوقل”

الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب
فاز مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية،  ليصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بفارق274 صوتاً، بعد تفوقه على غريمته هيلاري كلينتون، على أن يتولى مهام منصبه في 20 يناير 2017.

وعلى الرغم من صدارة كلينتون في جميع استطلاعات الرأي التي أجرتها مراكز الأبحاث ووسائل الإعلام الأمريكية على مدار أكثر من شهر، إلا أن ترامب حصل على أكثر من 270 صوتاً من إجمالي عدد الأصوات المطلوبة للفوز بالإنتخابات والبالغة 538 صوتا، إذ نجح في حسم أصوات المؤيدين في ولايات “بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا”.
وحسم التصويت في ولاية بنسيلفانيا السباق الرئاسي الحالي، حيث تمكن “ترامب” من الحصول على 274 أي ما يقرب من 48% من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل حوالي 47% لمنافسته هيلاري كلينتون.
وعبّر العديد من الأمريكيين بعد إعلان النتيجة عن غضبهم من فوز ترامب بهاشتاق “Not My President” أو”ليس رئيسي” على موقع “تويتر”.
نشر موقع روتانا بعضاً منها :
علقت آلانا وكتبت عبر “تويتر”: “أنا لا أحترم شخص لا يحترم كل واحد منا، تماما كما لم يحترم الرئيس هو ليس رئيسي”.

 Follow

Alanna @itsjustalanna
I'm not respecting someone who doesn't respect ALL of us, just like he didn't respect the President. You better believe that #NotMyPresident
وأضافت كاترين: “هذا يحطم قلبي عندما لا يحترم الرئيس العرق أو الدين أو النوع”.

 Follow

Katrin @iKatelina
This breaks my heart 💔 when the PRESIDENT doesn't respect race,religion,sensuality and gender #notmypresident#imstillwithher
وغردت كارلي واتسون: “إذا كنت لست خائفا يجب أن تكون”.

 Follow

Carly Watson @CarlyWatson__
If you're not scared you should be. #ElectionNight#NotMyPresident
وعلق جيمي جونسن عبر “تويتر”: “نسبة العنصرية ستزداد، وسيزداد عدد مرتكبي الجرائم الجنسية، ليس لديه أدنى فكرة عن السياسة، وتعرض للإفلاس 4 مرات، يوم حزين”.

 Follow

Jimmy Johnson @jimmyj48125
#NotMyPresident Racism will increase, he has no clue about politics, he's filed for bankruptcy 4 times, racist sex offender. Sad day.
وكتبت كامرين: “تربيت على احترام رئيسنا ولكن لا أستطيع أن أحترم الرجل الذي أهان مجموعات متعددة من الناس”.

 Follow

Camryn @yessaicam
#NotMyPresident I was raised to respect our President. But I can't. I cannot respect a man who is degrading to multiple groups of people.
وقبل إعلان النتيجة بساعات واقتراب ترامب من حواف الفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تصدرت عبارة “الهجرة إلى نيوزلندا” قائمة الأكثر بحثاً على محرك البحث قوقل، كما أن في الأسبوع الماضي قفز عدد مستخدمي العبارة وازداد أضعافاً مضاعفة.
وأشارت صحيفة “The Telegraph” البريطانية، أمس عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إلى أن عبارة “نهاية العالم” تصدرت قائمة الأكثر بحثاً في أمريكا في الساعات القليلة الماضية.


View image on Twitter
View image on Twitter


 Follow

The Telegraph 
@Telegraph
Oh, America. People in the US increasingly search for "end of the world" over the last few hours #ElectionNight
http://www.
telegraph.co.uk/news/0/us-elec
tion-2016-live-results-exit-polls-donald-trump-clinton1/ 

وغرد مؤسس سلسلة “مارفل جيسيكا جونس”، براين مايكل بندس، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” ساخراً: “أنا أحب نيوزيلاند، كيف هي الأحوال هناك؟”.

 Follow

BRIAN MICHAEL BENDIS 
@BRIANMBENDIS
i loved new zealand. how are things down there?
ونشر “جيمس ماكفي”، صورة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” عن العبارات المتعلقة بـ”الإنتقال إلى نيوزلندا” وهي: “الأماكن التي سنذهب لها بعد فوز ترامب” و”كيف تنتقل إلى كندا” و”أفضل البلاد للانتقال لها”.




 Follow

James Macfie @jamesmacfie
Related Google Trends queries for "Move to New Zealand"
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف