أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية "ترامب" يصنع "المعجزة".. ويفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية, والأسواق العالمية تتراجع, والذهب يرتفع

"ترامب" يصنع "المعجزة".. ويفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية, والأسواق العالمية تتراجع, والذهب يرتفع




فى مفاجأة مدوية، تمكن المرشح الجمهورى دونالد ترامب، من الفوز فى الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد حصده أكثر من 270 صوتاً من أصوات المجمع الإنتخابى متقدماً على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، برغم ترجيح كافة استطلاعات الرأى السابقة كفة الأخيرة.
وبعد منافسة انتخابية هى الأشرس على الإطلاق فى تاريخ الانتخابات الأمريكية، أصبح ترامب الرئيس رقم 45 ، خلفاً للمنتهية ولايته باراك أوباما الذى يغادر منصبه يناير المقبل.
وتعد نتيجة الإنتخابات بمثابة صفعة من المواطنين الأمريكيين، لإعلامهم الذى دائب على مدار أكثر من شهرين على خداعهم باستطلاعات رأى مضللة، رجحت جميعها كفة المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون بخلاف ارادة الناخبين الحقيقية.

تراجعات حادة فى جميع أسوق الأسهم الخليجية بعد فوز ترامب برئاسة أمريكا

أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، بحدوث تراجعات حادة فى جميع أسوق الأسهم الخليجية، فيما سجلت مؤشرات البورصة فى الكويت هبوطاً حاداً فى تعاملاتها الصباحية.

هبوط حاد في أسعار النفط بعد فوز ترامب بالرئاسة 

هبطت أسعار النفط بشكل حاد , خاصة سعر الخام الأميركي الخفيف, الذي هوى بأكثر من 4% مع بدء ظهور النتائج الأولية للإنتخابات الأميركية مظهرة تقدم المرشح الجمهوري ترامب .

وقد تراجع الدولار بعد فرز الإصوات بأكثر من 2% مقابل الين الياباني بعد ظهور نتائج الإنتخابات الأمريكية .


الذهب يرتفع 3% 

  ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء، مع تقدم المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب في عدد من الولايات، الأمر الذي خالف قناعة المستثمرين بأن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ستفوز بانتخابات الرئاسة الأميركية.


ووفقاً لـ"رويترز" فقد ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 3%، بأعلى مستوى له منذ 5 أسابيع ليتجاوز 1300 دولار للأوقية (الأونصة)، وذلك بعد أن تكبد أكبر خسارة يومية في شهر، الإثنين.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف