أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 26 نوفمبر، 2016

الرئيسية مشروبات تنقي الكبد وتطهر القولون من الفضلات

مشروبات تنقي الكبد وتطهر القولون من الفضلات

الكبد
الكبد

   طرق طبيعية لتنظيف كبدك من السموم؟


ينتج عن العمليات الحيوية التي تتم بالجسم سمومًا تتراكم في أجهزته خاصة في الكبد والقولون، مما يضر بصحة الإنسان، لذا وجب عليه التخلص من تلك السموم وطردها خارج الجسم، ويقول الدكتور فاروق الطاهر استشاري الطب البديل وخبير التداوي بالأعشاب، إن هناك مجموعة من المشروبات التي تعمل على تنقية الكبد وتطهير القولون من الفضلات والسموم المتراكمة فيهما، ليعملان بكفاءة أكثر، وللحفاظ على صحة الانسان.


- مشروب الليمون:


يمكنك تناوله ديتوكس، عن طريق نقع شرائح الليمون في الماء من المساء وحتى الصباح ، ثم تناوله على الريق ، أو عمل كوب من عصير الليمون بالقشر وتناوله على الريق. 

- مشروب البرتقال: 


يحتوي البرتقال على نسب عالية من كل من ڤيتامين C ومضادات الأكسدة، المسئولان عن تطهير أجهزة الجسم من السموم المتراكمة ، خاصة الكبد والقولون. 

- مشروب الزنجبيل:


الزنجبيل منشط قوي للدورة الدموية، الأمر الذي يجعله منقيًا للكبد والقولون من السموم الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم, حسب موقع
 صدى البلد.


- الشاي الأخضر 

شرب كوب من الشاي الأخضر الصيني يساعد على تنظيف الكبد من السموم ، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في التخلص من السموم ، واستنشاق رائحة الشاي يساعد على الهدوء النفسي.

   طرق تنظيف الكبد من السموم


 بجانب الأعشاب الطبيعية التي يجب تناولها وإضافتها إلى الأطعمة، يمكنك القيام بتنظيف الكبد من السموم مرتين سنوياً لإزالة الشوائب المتعلقة بالدم ولا يقدر الكبد على تصفيتها، وهذه الطرق هي: 
- اشرب كمية كبيرة من الماء لتقي جسمك من السموم. 

- مارس التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً. 


- تجنب تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون ، لأن هذه الدهون تترسب على الكبد. 


- تناول كمية كبيرة من معدن الماغنسيوم والذي يساعد الجسم على طرد السموم، الخضراوات والفواكه التي تجد بها الماغنسيوم هي البروكلي والبطيخ وبذور البطيخ والبامية والصنوبر واللوز والكاكاو أيضاً. 


- تناول عشبة حليب الشوك الطبيعية لأن بها مضادات أكسدة وتحفز الكبد على إنتاج البروتين.


- تنظيف المنزل بالمنظفات الطبيعية والابتعاد عن استنشاق المواد الكيميائية الضارة التي تؤذي الكبد (نقلاً عن موقع كل يوم معلومة طبية). 


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف