أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية احذروا من نشر هذه الأمور الخاصة على "فيسبوك"!

احذروا من نشر هذه الأمور الخاصة على "فيسبوك"!

فيس بوك

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة "فيس بوك" جزءاً من حياتنا اليومية ومخزن معلوماتي، إذ نحرص على مشاركة أخبارنا الخاصة وتفاصيل يومياتنا من دون إدراك جدية المشاكل التي قد نواجهها بنشرنا هذه الأمور الشخصية، خاصةً مع انتشار الحسابات الوهمية والإختراقات والأساليب السرية التي تسمح بالإطلاع على منشورات الأشخاص رغم حرص هؤلاء على جعل حساباتهم "مغلقة" في وجه من ليس ضمن قائمة الأصدقاء.

لذا من الضروري تدارك الأمر قبل حدوثه والإمتناع عن نشر الأمور التالية، التي أوردتها صحيفة "الاندبندنت":

- جواز السفر أو رخصة القيادة
 يسارع بعضنا إلى نشر صورة جوازالسفر للإعلان عن تاريخ ومكان سفره أو صورة رخصة القيادة لنشر خبر اجتياز الإختبار بنجاح، إلاّ أنّه من الأفضل الإمتناع عن هذه العادة لتفادي امكانية تزوير هذا النوع من المستندات الرسمية بسهولة أو استخدامها بطرق غير مشروعة.

- برنامج العطلة
فالأمر لا يتوقف عند المستندات الرسمية بل يشمل أيضاً المعلومات المتعلقة ببرنامج العطلة، إذ من الممكن أن يستغل البعض فترة غيابك المعلن عنها لتنفيذ خططهم الشريرة كسرقة المنزل أو ما شابه.

- تفاصيل الحساب المصرفي
إنّ نشر بعض المعلومات عن حسابك المصرفي أو تقاسمها مع أحد الأصدقاء في حديث خاص على صفحته كفيل بفتح المجال أمام "قراصنة الفيس بوك" للحصول عليها وبالتالي الوصول إلى أموالك.

- عنوان السكن
من الأفضل تفادي نشر تفاصيل مكان سكنك للحفاظ على نوع من الخصوصية وعدم تعرضك لمخاطر غير متوقعة.

- الأمور العائلية والخاصة بطفلك
من الضروري الحرص على بعض الخصوصية العائلية وعدم نشر معلومات وصور خاصة بطريقة عشوائية حتى لا يتم استغلالها بطرق خبيثة وغير متوقعة, حيث ظهرت بعض القضايا الخطيرة والتى هددت بعض الأسر نتيجة استغلال ضعاف النفوس للمعلومات والخصوصيات لتدمير الحياة الأسرية, واستغلال الزوجات وغيرها من المشاكل الأخرى.

- الشكاوى المتعلقة بالعمل
إنّ نشر الشكاوى المتعلقة بالعمل أو التذمر من المدير أو أحد الزملاء على الملأ قد يعرضك لمشاكل أنت بغنى عنها.

- إعادة نشر بعض الرسائل
غالباً ما تظهر على صفحتك بعض الرسائل باسم إدارة "فيس بوك" ويُطلب منك إعادة نشرها، لكن يجب التأكد من صحّتها قبل النشر كي لا تكون "رسائل ملغومة" من قراصنة أو تحتوي على فيروس ما.

- البطاقة الجامعية
إنّ نشر صورة عن بطاقتك الجامعية يكشف عن تفاصيل خاصة كالإسم الثلاثي والصورة الشخصية وعنوان الجامعة، يمكن للبعض استغلالها للوصول إليك أو لأهداف أخرى.


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف