أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية مصر تسعى لتصبح مركزاً إقليمياً للنفط والغاز

مصر تسعى لتصبح مركزاً إقليمياً للنفط والغاز

مصر تسعى لتصبح مركز اقليمي للنفط والغاز

شدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على ضرورة العمل لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنفط والغاز في الفترة المقبلة، وبذل الجهود من أجل سرعة تنمية اكتشافات الغاز بشرق المتوسط.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعاً الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني مع رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان.   
وفي الإجتماع أكد الرئيس المصري على أهمية مواصلة العمل على تطوير قطاع إنتاج النفط والغاز في مصر، لما يمثله هذا القطاع من ركيزة هامة للإقتصاد الوطني، فضلاً عن مساهمته في جذب الإستثمارات الأجنبية وما يوفره من فرص عمل جديدة.
كما شدد الرئيس السيسي على أهمية العمل لضمان توافر الإمدادات الكافية من الطاقة لتشغيل جميع محطات الكهرباء والمصانع بكامل قدراتها.
تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز بحلول2021
وتخطط مصر، وهي تستورد ثلث احتياجاتها من المواد النفطية، لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز بحلول العام 2021، وذلك بفضل اكتشاف حقل الغاز "ظهر" في البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية العام الماضي.
وتشير التوقعات إلى أن احتياطيات حقل الغاز هذا تبلغ نحو 37 ترليون قدم مكعب. ومن شأن حقل "ظهر" أن يغير خريطة الغاز في المنطقة، كونه الأكبر في المنطقة، مقارنة باكتشافات أخرى تجري تنميتها حالياً.
المصدر: وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف