الأمم المتحدة: الصين أكبر مبتكر فى العالم بمليون براءة اختراع فى عام واحد
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

الرئيسية الأمم المتحدة: الصين أكبر مبتكر فى العالم بمليون براءة اختراع فى عام واحد

الأمم المتحدة: الصين أكبر مبتكر فى العالم بمليون براءة اختراع فى عام واحد

الرئيس الصيني
قالت المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن الصين تقود نمو الإبتكار على مستوى العالم لتصبح أول دولة تقدم مليون طلب براءة اختراع في عام واحد.

وأضافت أن المبتكرين الصينيين قدموا معظم طلبات براءة الاختراع لعام 2015 في مجال الهندسة الكهربائية التي تشمل الإتصالات تليها تكنولوجيا الكمبيوتر, وأشباه الموصلات ,وأدوات القياس بما في ذلك التكنولوجيا الطبية.
وقال فرانسيس جاري المدير العام للمنظمة خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نشر تقريرها بعنوان مؤشرات الملكية الفكرية العالمية "الأرقام الصينية مذهلة للغاية. هذا أول مكتب براءة اختراع في العالم يتلقى أكثر من مليون طلب."
وذكر أن معظم طلبات الصين البالغ عددها 1.01 مليون طلب كانت لحماية براءات الإختراع والعلامات التجارية والتصاميم الصناعية محلياً وإن 42154 طلباً فقط قدموا في الخارج.
ولكن جاري قال إن هناك زيادة "بطيئة وتدريجية" في تطبيقات الصين لبراءات الإختراع العالمية. وأضاف أن الصين "بصدد تحويل الإبتكار إلى نقطة محورية من استراتيجيتها الإقتصادية".
وتابع "مرة أخرى نشهد هيمنة متزايدة تقريباً من آسيا كمصدر لأنشطة تقديم الطلبات لحقوق الملكية الفكرية. لو نظرت إلى الأرقام فتجد أن 62 من أنشطة تقديم الطلبات على مستوى العالم مركزها آسيا وأن 55 في المئة من طلبات العلامات التجارية على مستوى العالم من آسيا وأن 68 في المئة من طلبات التصاميم هي من آسيا."
وقال إنه جرى تقديم 2.9 مليون طلب براءة اختراع العام الماضي على مستوى العالم بزيادة قدرها 7.8 في المئة مقارنة بعام 2014. وذكر أن طلبين من كل ثلاثة طلبات يحصلان على موافقة في النهاية.
المصدر / اليوم السابع

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف