5 طرق علمية لتحسين إشارة الـ«واي فاي»
أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 17 نوفمبر 2016

الرئيسية 5 طرق علمية لتحسين إشارة الـ«واي فاي»

5 طرق علمية لتحسين إشارة الـ«واي فاي»

طرق تحسين إشارة الواي فاي
طرق تحسين إشارة الواي فاي



يعاني مستخدمو الإتصال اللاسلكي «واي فاي» في الكثير من الأحيان، عندما يبتعدون عن جهاز التوجيه «رواتر»، ولذلك لسبب بسيط هو أن موجات «Wi-Fi»، مثل الموجات الكهرومغناطيسية التي يلتقطها هاتفك الذكي أو الراديو.

وأوضح التقنيون أن موجات الإتصال اللاسلكي عكس موجات الراديو AM التي يمكن أن يكون طول موجتها مئات الأمتار، إذ يصل  طولها إلى حوالى 12 سم، ما يعني أن الإشارة تضعف كلما ابتعدت عن جهاز التوجيه.
ونشر موقع «ساينس إليرت» نصائح عدة للحصول على إشارة أفضل:

1- ضع جهاز التوجيه «رواتر» في منتصف البيت، أوضحوا أن العين هي أفضل أداة، فإذا استطعت رؤية جهاز «رواتر» من معظم مواضع البيت، تصبح الإشارة سهلة الوصول.

2- أبعد موَجِات الـ«Wi-Fi» عن القطع الإلكترونية، قال التقنيون إن جهاز الكمبيوتر وشاشة التلفاز مثل أغلب القطع الإلكترونية ذات المحركات، يمكن أن تؤدي إلى تشويش إشارة الموجِه لأن حقولها المغناطيسية ستتداخل مع إشارة الموجه، لذلك حاول أبعاده قدر الإمكان.

3- حاول التعديل من وضع هوائيات جهاز الـ«رواتر»، عندما يكون وضع الهوائي الداخلي لجهاز الإستقبال موازيًا لوضع هوائي جهاز الإرسال ستحصل على إشارة أفضل بكثير.

4- معظم أجهزة الحاسوب المحمولة يكون الهوائي بها أفقياً، وفي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يعود هذا الأمر إلى الطريقة التي تحمل بها الجهاز، وللحصول على أفضل إشارة ضع هوائيات الموجه واحداً بشكل عامودي والثاني أفقي.

5- رسم خريطة قوة الإشارة، يمكن استخدام العديد من التطبيقات التي تتيح رسم خريطة قوة إشارة في جميع أنحاء المنزل.

نقلاً عن جريدة الحياة .
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف