أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية 5 خطوات بسيطة للتخلص من أوجاع الرقبة والظهر.. تعرف عليها

5 خطوات بسيطة للتخلص من أوجاع الرقبة والظهر.. تعرف عليها

ألام الظهر 

أوجاع الرقبة والظهر تعتبر الأشهر فى مصر وجميع أنحاء العالم فأغلب الأفراد لا يمتلكون ثقافة الحركة السليمة أو اختيار وضعية النوم الصحية، مما يتسبب ذلك فى كثير من المشاكل التى ينتج عنها أوجاع مستمرة.
 يقول استشارى العمود الفقرى أشرف جابر: "أغلب حالات أوجاع الرقبة والظهر يمكن السيطرة عليها بواسطة بعد الخطوات المنزلية البسيطة، فهى تساعد على علاج التشنجات والإلتهابات البسيطة التى تتسبب فى أوجاع كبيرة" هى كالتالى:
1- تجنب الجلوس لساعات طويلة، ويكون البديل المشى فى المكان لمدة دقائق بعد كل ساعة جلوس.
2- فحص المرتبة، فهى السبب الأساسى لمشاكل الظهر، وأغلب الدراسات تشير أن المرتبة يجب تغييرها كل 5 سنوات لتكون صحية ومناسبة للظهر.
3- تجنب النوم على البطن فهذا يؤثر بشكل سلبى على صحة الظهر والرقبة.
4- عند حمل الأطفال يجب أن يكون الطفل على الذراع حتى يتم توزيع الحمولة على كافة الجسم وعدم التحميل بشكل مبالغ فيه على الظهر.
5- التدليك بواسطة الزيوت العطرية( النقية والمستخرجة من النباتات والتبديل بينها ) أحد أنواع العلاجات الطبية الفعالة والتى تفيد ولا يوجد لها آثار جانبية ولكنها تلقى نتائج إيجابية على الصحة العامة.
المصدر/ اليوم السابع.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف