أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية روشتة وزارة الصحة لعلاج أنفلونزا الطيور ونزلات البرد الموسمية والكرونا

روشتة وزارة الصحة لعلاج أنفلونزا الطيور ونزلات البرد الموسمية والكرونا

الأنفلونزا

حددت وزارة الصحة فى روشتة بروتوكولات علاجية، للتعامل مع حالات الأعراض التنفسية الحادة (الأنفلونزا) الحادة المترددة على المستشفيات.
 وإليكم البرتوكولات:
1-  المريض الأقل من سنتين ولدية أعراض تنفسية يجب أن يحصل على عقار "التامينيل" الخاص بالأنفلونزا، ويحرص على البقاء بالمنزل، وفى حالة تدهور حالته الصحية يحجز بالمستشفى وتؤخذ عينة للتحليل.
2-  المريض أقل من سنتين ولديه أعراض تنفسية شديدة يجب أن يدخل المستشفى وتجرى له أشعة على الصدر وتؤخذ منه عينة للتحليل ويحصل على "التامينيل".
3-  المريض الأكبر من 65 سنة ويعانى من أعراض تنفيسة بسيطة يجب أن يحصل على عقار "التامينيل" الخاص بالأنفلونزا، ويحرص على البقاء بالمنزل، وفى حالة تدهور صحته يتم حجزه بالمستشفى وتؤخذ عينة للتحليل.
4-  المريض الأكبر من 65 سنة ويعانى من أعراض تنفسية شديدة يجب أن يدخل المستشفى وتجرى له أشعة على الصدر وتؤخذ منه عينة للتحليل ويحصل على "التامينيل".
5-   السيدات الحوامل المصبات بأعراض تنفسية بسيطة يجب أن يحصلن على عقار "التامينيل" الخاص بالأنفلونزا، ويحرصن على البقاء بالمنزل وفى حالة تدهور صحتهن يحجزن بالمستشفى وتؤخذ عينة للتحليل.
6-  السيدات الحوامل المصبات بأعراض تنفسية شديدة يجب أن يحصلن على التامينيل وتؤخذ عينة للتحليل ويتم دخولهن المستشفى.
7-  المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ماعدا ضغط الدم ولديهم أعراض تنفسية بسيطة يجب أن يحصلن على عقار التامينيل ويلزمون المنزل، ولو تدهورت الحالة يذهب للمستشفى.
8-  المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ماعدا ضغط الدم ولديهم أعراض تنفسية شديدة يحصلون على عقار التامينيل ويجرون أشعة على الصدر وتؤخذ عينة للتحليل، ويلتزمون ويقضون فترة العلاج بالمستشفى.
9-  المرضى من سن 2 : 65 سنة بدون أمراض مزمنة وحالتهم شديدة يحصلون على عقار التامينيل ويجرون أشعة على الصدر وتؤخذ عينة للتحليل، ويلتزمون ويقضون فترة العلاج بالمستشفى.
10- المرضى من سن 2 : 65 سنة بدون أمراض مزمنة وحالتهم بسيطة يلتزمون المنزل ويعطى الإرشادات المنزلية وعلامات الخطورة.
11- المصابون بحالات الإلتهاب التنفسى الحاد الشديد يحصلون على عقار التامينيل ويجرون أشعة على الصدر وتؤخذ عينة للتحليل ويلتزمون ويقضون فترة العلاج بالمستشفى.
12-  أما الحالات المشتبه فى إصابتها بأنفلونزا الطيور يحصلون على عقار التامينيل ويجرون أشعة على الصدر وتؤخذ عينة للتحليل، ويلتزمون ويقضون فترة العلاج بقسم العزل بالمستشفى.
13- الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس الكرونا المستجد تحصل على عقار التامينيل ويجرون أشعة على الصدر وتؤخذ عينة للتحليل، ويلتزمون ويقضون فترة العلاج بقسم مستقل بالمستشفى، ويتم وقف التامينيل فى حالة سلبية العينة للأنفلونزا.
المصدر/ اليوم السابع.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف