أخبار عاجلة
تحميل ...

الزحف... آخر صيحات اللياقة البدنية لعام 2017

تمارين الزحف
تمارين الزحف

أشار خبراء اللياقة البدنية في تقارير حديثة من المؤتمر السنوي للياقة البدنية balance festival في بريطانيا إلى أن تمارين الزحف ستصبح آخر صيحات التمارين الرياضية للعام 2017، بدلاً من رفع الأثقال وركوب الدراجات.

وذكر موقع صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن ذلك النوع من التمارين الحديثة سيُعتمد قريباً في الصالات الرياضية، ولفت الخبراء إلى أن تمارين الزحف لا تتطلب أية معدات وتعتمد على القدرة في تحريك أجزاء الجسم المختلفة.

وقالت خبيرة اللياقة البدنية آشلي هانت أن «رياضة الزحف لاقت اقبالاً كبيراً في المملكة المتحدة، اذ ازداد أعداد الأشخاص الذين يمارسونها في الصالات الرياضية»، لافتة إلى أن التمارين الرياضة التي تمارس في المنزل ساهمت في انتشار ذلك النوع من التمارين.

فوائد تمارين الزحف للجسم

وأوضحت مدربة الرياضة ألي غراي أن تمارين الزحف تساعد في ضبط مستويات ضغط الدم ولها فوائد عدة على أجزاء الجسم المختلفة مثل الكتفين، والوركين، والرسغين، وأصابع القدمين والظهر.
وأشارت إلى أن تمارين الزحف التي تشبه طريقة مشي الدب تنطوي على قدرة تحمل الشخص في تحقيق التوازن، فضلاً عن أنها تحرك كل العضلات، مثل الساقين والوركين والعمود الفقري، ما يجعل تلك الطريق أكثر فاعلية من غيرها.

ونصحت غراي المبتدئين بضرورة التأني بممارسة تمارين الزحف والبدء فيها تدريجياً من طريق اتباع الخطوات التالية:
1. الوقوف ووضع الأطراف الأربعة على الأرض، مع وضع اليدين مباشرةً تحت الكتفين والركبتين على الأرض.
2. الضغط بقوة على الأرض، ثم رفع الركبتين بمقدار بوصة واحدة مايعرف بوضعية «زحف الدب».
3. المحافظة على موازاة العمود الفقري للأرض والتقدم بضع بوصات إلى الأمام بواسطة اليدين، ومن ثم القدمين.
4. الإنتباه إلى السطح الذي يمارس عليه تمرين الزحف، مع الحفاظ على الركبتين والرسغين، وتوزيع وزن الجسم والحفاظ على وضعية العمود الفقري, حسب جريدة الحياة .

لمشاهدة بعض تمارين الزحف لعضلات الجذع والقلب.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف