أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية رئيس لجنة الفتوى الأسبق: مسابقة ملكة جمال الصعيد حرام شرعاً

رئيس لجنة الفتوى الأسبق: مسابقة ملكة جمال الصعيد حرام شرعاً

الدكتور عبدالحميد الأطرش



أكد الدكتور عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق، أن مسابقة ملكة جمال الصعيد حرام شرعاً، لأن بها إظهار لمفاتن المرأة ولا يصح للمرأة أن تظهر شيئاً من مفاتنها لغير محارمها.

وأضاف رئيس لجنة الفتوى الأسبق، لـ"اليوم السابع" أن تلك المسابقات تجعل المرأة تظهر جمالها على الملأ وهذا حرام شرعاً، حيث إنه لا يمكن القول أن هذه المسابقات حلال.
وأشار رئيس لجنة الفتوى الأسبق إلى أن القرآن الكريم قال "لا تتبرجن تبرج الجاهلية الأولى"، وهو أكبر دليل قطعى على حرمانية المسابقة.



أمنة نصير: مسابقة ملكة جمال الصعيد تتسم بالإحتشام وليست حرام

قال الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، إن مسابقة ملكة الصعيد ليست حرام لأنه يتخللها الاحتشام وخصوصية ثقافة الصعيد، وبالتالى لا يوجد ما يحرمه الإسلام.

وأضافت أستاذ الفلسفة بجامعة الأزهر، لـ"اليوم السابع: "أنها كانت تفضل أن تكون المسابقة تحت مسمى ملكة الثقافة بالصعيد، بحيث تتناسب مع ثقافة الصعيد وعاداته وتقاليده، وبالتالى لا يوجد ما يحرمها ولكن الفكرة تحتاج إلى تطوير.

تعليق كاتب مستقل 
 كالعادة تخرج علينا الدكتورة آمنة نصر بأراء وفتاوي تخالف حتى اساتذة وعلماء الأزهر ومشايخها القدامي, والسؤال هو لماذا هذه الآراء والفتاوي التى تصدرها الدكتورة والتى غالباً ما تكون موافقة لبعض التوجهات العلمانية ومخالفة للعقول السوية؟ فاذا كانت الشريعة الإسلامية تفرض على المرأة العفاف والستر وعدم التبرج اذن كيف يكون حلال ما يسمي مسابقات ملكات الجمال وهل تعلم الدكتورة بأن هناك ممن يتصيد الفتاوي المحللة لتبرير افعاله وفق هواه ووفق مذهبه .
وهل اختراق الصعيد والذي يعتبر اخر المعاقل للتقاليد التي تفرض الحشمة ولها الخصوصية الملزمة بالعادات والتقاليد والإلتزام بالتعاليم والأخلاق إلا دعوة خبيثة للوصول الى المرأة الصعيدية والمرأة المصرية ككل .
واذا كانت الدكتورة من هواة الشهرة والظهور الإعلامي والآراء الغريبة  لماذا لا تخرج علينا بمسابقة افضل قرية في النظافة ؟ او اكثر طالب يخدم مدينته ؟او افضل مبتكر حلول لمشاكل بيئته؟.................
اللهم جنبنا شرور الفتن ما ظهر منها وما بطن .


هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف