أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية العالم يحتفل بذكرى ميلاد أنطوني فان ليفينهوك مكتشف تركيب الحيوانات المنوية

العالم يحتفل بذكرى ميلاد أنطوني فان ليفينهوك مكتشف تركيب الحيوانات المنوية


احتفل العالم اليوم بالذكرى 384 لميلاد العالم الهولندي أنطوني فان ليفينهوك أول من اكتشف تركيب الحيوانات المنوية. وأعاد محرك البحث العالمي جوجل اليوم، أنطوني فان ليفينهوك إلى دائرة الضوء، وارتفعت معدلات البحث عن هذا العالم الراحل.
 وأنطوني فان ليفينهوك هو الذي اخترع أول مجهر ضوئي بسيط، شاهد من خلاله كائنات حية دقيقة في قطرات الماء وهو من أوائل العلماء الذين استخدموا العدسات.
عاش أنطوني فان ليفينهوك حوالي 91 سنة، وتزوج مرتين وأنجب ستة أولاد ولم يكن له أحفاد، وكانت صحته جيدة وظل يعمل بهمة ونشاط حتى قبل وفاته بساعات.
والجدير بالذكر أن أنطوني فان ليفينهوك، أول من اكتشف تركيب الحيوانات المنوية، وأول من وصف كريات الدم الحمراء، ولكن أعظم اكتشاف له حدث سنة 1674م عندما سجل أول ملاحظاته عن الميكروبات. وجاء ذلك أثناء فحص أنطوني فان ليفينهوك إحدى قطع القماش، عندما رأى كائنات عصوية الشكل. وعلى الرغم من أنه لم يعرف ما الذي اكتشفه بالضبط فإنه أول من أشار إليه، وكان ما اكتشفه له أهمية عظمى في تاريخ البشرية. ولم تظهر أهمية وخطورة اكتشاف أنطوني فان ليفينهوك إلا بعد مائتي عام، عندما ظهر العالم الفرنسي الكبير لويس باستور.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف