أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية قناة السويس تضيف اليوم "اليوان الصينى" لعملات رسوم عبور السفن

قناة السويس تضيف اليوم "اليوان الصينى" لعملات رسوم عبور السفن

قناة السويس -أرشيفية



قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن إضافة "اليوان الصينى" إلى سلة وحدات حقوق السحب الخاصة وسلة العملات التى يتم تحصيل رسوم العبور على أساسها بقناة السويس، ابتداءً من اليوم السبت يمثل إضافة قوية ويحمى إيرادات القناة من التقلبات فى أسعار الدولار خاصة فى ظل عدم الإستقرار الذى يشهده الإقتصاد العالمى.

وأشار مميش إلى أنة يتم الإعلان عن وحدات حقوق السحب الخاصة من قبل صندوق النقد الدولى، بناء على أسعار الصرف المعلنة كل يوم فى سوق لندن لسلة من 4 عملات هى الدولار الأمريكى واليورو والجنيه الإسترلينى والين اليابانى، ويضاف إليها اليوان الصينى اعتباراً من غد السبت.

وتعتمد هيئة قناة السويس على وحدة حقوق السحب الخاصة كوحدة تسعيرة رسوم لعبور السفن منذ إعادة افتتاح القناه، وذلك للحفاظ على إيرادات القناه من التغيرات الإقتصادية فى السوق العالمى.
المصدر: اليوم السابع.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف