أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية الريف المصري: بيع 880 كراسة شروط لـ500 ألف فدان خلال يومين

الريف المصري: بيع 880 كراسة شروط لـ500 ألف فدان خلال يومين


أكد مصدر مسئول بشركة الريف المصري الجديد، أنه تم بيع نحو 880 كراسة شروط لـ 500 ألف فدان المرحلة الأولى من مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، خلال أول يومين من إعلان بدء توزيع كراسات الشروط بفروع بنك الإسكان والتعمير،بما يوازي 4.400 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه تم بيع حوالي 380 كراسة الثلاثاء الماضي وحوالي 500 كراسة اليوم الذي يليه.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«المال»، أنه ظهر الإقبال الكبير خلال أول يومين على شراء كراسات الشروط لمشروع الـ 1.5 مليون فدان، بخلاف العدد الكبير الذي كان متواجدًا للاستفسار والإستفهام عن الشروط للإقتناع بالشراء، مؤكداً أن المشروع يستهدف نقل أكثر من 50 ألف أسرة، للمناطق الجديدة بالمشروع، وهي المغرة والفرافرة وغرب المنيا وتوشكى، لإقامة مجتمعات عمرانية جديدة وإنشاء مجتمعات صناعية زراعية بتلك المناطق.



بيع الكراسات مستمر حتى نهاية نوفمبر ببنوك الاسكان والتعمير

وأشار إلى أن بيع كراسات الشروط مستمر حتى نهاية شهر نوفمبر، مؤكداً أن موظفي بنك الإسكان والتعمير لديهم معلومات كاملة للرد على استفسارات المواطنين، من حيث مصير المبلغ المدفوع في كراسة الشروط، وشروط الموافقة على الشركة المكونة من 10 أفراد، وغيرها من المسائل التي تحتاج إلى توضيح.

ونوه بأن سبب ارتفاع سعر كراسة الشروط لـ 5 آلاف جنيه للكراسة بهدف إيجاد الجدية لدى المواطنين الراغبين في الحصول على قطعة أرض للزراعة، لافتاً إلى أنه يحق لوزارة الرى سحب الأراضى المنتفع بها، فى حال الإخلال بشروط استخدام المياه الجوفية، وسحب الأرض فى حال عدم الجدية فى الزراعة، والالتزام بالتراكيب المحصولية.

طريقة السداد والإسترجاع 

وأضاف أنه من الممكن استرجاع ثمن كراسة الشروط حالة عدم حصول أحد المتقدمين على قطعة أرض، كما بإمكانهم ترك مبلغ الكراسة لحين الإعلان عن توافر قطع جديدة مرة أخرى، لافتاً إلى أنه سيتم دفع 5% من قيمة الأرض عند التعاقد و10% عند التسليم، والباقى على 10 سنوات.

وأكد أن كراسة الشروط اشتملت على أسعار الفدان بالمشروع، والتي تم تحديدها بناء على الإمكانيات والتجهيزات التي بكل منطقة واختلافها عن الآخرى، مشيراً إلى أنه تم تحديد 18 ألف جنيه للفدان فى المغرة، وفى توشكى 25 ألفاً، والفرافرة 45 ألفاً، مع توضيح أسباب تلك الأسعار، حيث إن هناك آبار بتوشكى ووسائل الرى جاهزة ومحطات طاقة شمسية.

وفى الفرافرة الأراضى مجهزة بوسائل الرى بالتنقيط، وجاهزة للزراعة فوراً، وبالتالى السعر يختلف، ففى المغرة البئر على بعد 200 متر، وفى الفرافرة على بعد 800 متر، مما يجعل تكلفة حفر البئر تختلف بين المنطقتين، وقد تم الاتفاق وقت التجهيز مع شركات حفر الآبار على حفر عدد كبير من الآبار دفعة واحدة، حتى لا نتكلف فى كل مرة، خاصة أن الآبار التى يزيد عمقها على 250 متراً تحتاج إلى حرفية شديدة.

المصدر :جريدة المال.

موضوعات متعلقة 
بالتفصيل.... شرح طرق الحصول على قطعة أرض بمشروع 1.5 مليون فدان 

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف