أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية دراسات واستطلاعات رأي تؤكد نظرية ساعات العمل الأقل هي الأكثر انتاجاً

دراسات واستطلاعات رأي تؤكد نظرية ساعات العمل الأقل هي الأكثر انتاجاً



يعتقد الكثير بأن البلدان المتقدمة هي التي يعمل فيها الناس لساعات أطول من غيرهم , ولكن استطلاعاً للرأي أثبت عكس هذه الإعتقدادات وأثبته الدراسات المتخصصة .

وأظهر الإستطلاع الذي أجرته هيئة "يوغوف" -وهي أكبر مؤسسة استطلاعات رأي على الإنترنت في 37 دولة حول العالم- ، أن أفضل دول العالم تصنيفاً في مجال الإنتاجية، لا يزيد فيها معدل ساعات العمل عن 7 ساعات خلال اليوم الواحد.
واستند معدو الدراسة إلى معطيات صادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فوجدوا أن 7 من بين أعلى 10 دول في العالم من حيث الناتج الداخلي، مصنفة في الوقت ذاته بين الدول ذات المدة الأقصر للعمل.

دول تعمل أقل وتنتج أكثر:
ففي لوكسبمورغ، مثلا، التي تحل في المرتبة الأولى عالمياً، نجد أن معدل ما يشتغله الفرد هو 1643 ساعة في العام، ينتج بكل ساعة منها 59 دولاراً، وفق ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
أما في النرويج، حيث يعمل الفرد ما متوسطه 1427 ساعة في السنة، يصل ناتج كل ساعة إلى 47 دولارا.
ويناهز إنتاج الساعة الواحدة من العمل في سويسرا 37 دولاراً، في الوقت الذي لا يزيد معدل ساعات العمل السنوي بالبلاد عن 1568.2، بينما يصل الرقم إلى 1425 ساعة في هولندا بقيمة إنتاج تقترب من 37 دولارًا أيضا.
وبألمانيا التي يعمل فيها الفرد ما معدله 1371 ساعة في السنة، تنتج الساعة الواحدة 34 دولاراً، وذلك قبل الدانمارك التي حلت في المركز السابع بإنتاج للساعة في حدود 31 دولارا، فيما يبلغ معدل الساعات السنوية للعمل بالبلاد 1436 ساعة.
وفي الاقتصاد الأميركي الذي يعد الأكبر في العالم، تنتج ساعة العمل الواحدة 31 دولاراً، فيما يصل معدل ساعات العمل السنوي إلى 1789 ساعة، متبوعا بإيرلندا، في المركز التاسع، بـ30 دولاراً للساعة الواحدة، والسويد بـ29 دولارًا.

دول تعمل أكثر وتنتج أقل:
استناداً لتقرير قام بنشره موقع "فوربس" المعني بالشؤون الاقتصادية، يوضح أن أغلب الدول التي تكون ساعات العمل بها أكبر هي الأكثر معاناة، بحسب دراسة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).
المكسيك: يبلغ عدد ساعات العمل بها إلى حوالي 2237 ساعة سنوياً، حيث يعمل 29% من الموظفين أكثر من 50 ساعة أسبوعياً، بنحو 450 ساعة إضافية، مقارنة بالموظفين في الولايات المتحدة الأمريكية.
كوريا الجنوبية : يصل عدد ساعات العمل بها إلى 2163 ساعة سنوياً، لكن تعمل حكوماتها المتعاقبة باستمرار على خفض عدد ساعات العمل، حتى يتمتع الموظفون بمزيد من الراحة.
اليونان : يصل عدد ساعات عمل الفرد في اليونان إلى 2037 ساعة سنوياً، وساعات العمل الأسبوعية 42 ساعة، مثل المعمول به في أغلب الدول العربية.
روسيا: تحل روسيا في المركز الرابع من حيث ساعات العمل، وتبلغ ساعات عمل الفرد حوالي 1980 ساعة سنويا.
بولندا: يصل الفرد إلى عدد ساعات عمل حوالي 1918 ساعة سنويا.
المجر: تصل عدد ساعات عمل الفرد بها إلى 1883 ساعة سنويا.


ومن الجدير بالذكر وبحسب وكالة "بلومبرغ"، تشير الإحصاءات إلى وجود نحو 2000 حالة انتحار سنوياً مرتبطة بالعمل لفترات أطول من المعتاد، مع حصول معظم الموظفين بدوام كلي على أقل من نصف الإجازات السنوية المقررة.
هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف