أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية قريباً....فرض رسوم جديدة على إزالة النفايات وربطها بفاتورة الكهرباء

قريباً....فرض رسوم جديدة على إزالة النفايات وربطها بفاتورة الكهرباء



أعلن مصدر مسؤول بوزارة الشؤون البلدية والقروية، أن الوزارة تستعد خلال الفترة القادمة، وذلك للعمل على فرض رسوم جديدة على المواطنين والمقيمين، تلك  التي تتعلق بالنفايات، والتي سيتم فرضها على الأماكن السكنية والتجارية أيضاً.

 وأوضح المصدر أن تلك الرسوم الجديدة من المقرر أن يتم ربطها مع فواتير الكهرباء، ذلك على أن يتم تنفيذها في القريب العاجل.
 مشيراً إلى  أن رسوم النفايات سوف يتم حسابها على الوحدات السكنية، وذلك بناء على قيمة فاتورة الكهرباء، حيث ستضاف خمسة ريالات عن كل عداد يستهلك الكهرباء بقيمة 300 ريال شهرياً ، وبالنسبة للفواتير من 301 الى 600 ريال سيفرض رسم قدره عشرة ريالات شهرياً عن كل عداد ، و من 601 الى 1000 ريال يتم فرض رسم قدره 15 ريال شهرياً.
 كما اوضح المصدر أنه في حالة الإستهلاك للكهرباء أكثر من 1001 ريال شهرياً سوف يتم فرض رسوم جمع النفايات 50 ريال وذلك بحد أقصى.
 وأوضح أن الوحدات التجارية المتمثلة في الفنادق والشقق المفروشة سيتم فرض الرسوم علهيا بقيم 500 ريال سنوياً وذلك على كل وحدة.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف