أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية زعيم الأغلبية بالبرلمان الإيطالى: البعض لا يريد لمصر تحقيق الإكتفاء من الطاقة بعد كشف إينى

زعيم الأغلبية بالبرلمان الإيطالى: البعض لا يريد لمصر تحقيق الإكتفاء من الطاقة بعد كشف إينى

مجلس الاعمال المصري الاوربي

قال لوتشو بارانى، زعيم الأغلبية بالبرلمان الإيطالى: "إن اكتشاف حقل الغاز الضخم " شروق" الذى حققته شركة إينى الإيطالية أثار الحسد للعلاقة الطيبة بين مصر وإيطاليا، لأن البعض لا يريد أن تصبح مصر بهذا المخزون أن تحقق الإكتفاء من الطاقة طويلاً، كما أنهم لا يريدون لشركة إيطالية بتحقيق ذلك".


واستضاف مجلس الأعمال المصرى الأوروبى برئاسة محمد أبو العينين رئيس المجلس، لوتشو بارانى رئيس الكتلة الإئتلافية للحزب الحاكم الإيطالى بمجلس النواب ووفد من كبار رجال الأعمال الإيطاليين اليوم الأحد، وذلك بحضور عدد من سفراء الإتحاد الأوروبى والخبراء والمتخصصين. 

حقل "شروق" أكبر اكتشاف غاز في التاريخ  

وفي وقت سابق من شهر أغسطس/آب الماضي أعلنت مصر وشركة "إيني" الإيطالية عن اكتشاف أكبر حقل غاز على الإطلاق في المياه المصرية العميقة في البحر المتوسط شمالي البلاد , كما أكد ذلك الخبراء حسب وكالات الأخبار العالمية مثل"سي إن إن".
وذكر آنذاك أن هذا الإكتشاف سيوفر لمصر إحتياطات عملاقة من الغاز، وأن المعلومات الأولية توضح أن الاكتشاف يحتوي على "احتياطيات أصلية تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، بما يعادل نحو 5.5 مليار برميل".
ويغطي الإكتشاف الذي أطلق عليه اسم حقل "شروق" مساحة 100 كيلو متر مربع في عمق 4757 قدما (1450 مترا)، ويصل عمقه الأقصى لحوالي 13553 قدما (4131 مترا).

باراني يطالب بتسليط الضوء على قضية "ريجيني" ومعاقبة مرتكبيها

وأضاف بارانى، خلال كلمته بمؤتمر مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، مساء اليوم الأحد، أنه فيما يخص ريجينى لابد أن تلتزم الحكومة المصرية فى إلقاء الضوء على القضية، وأن تعاقب مرتكبيها، مشيرا إلى أنه لا يعرف سبب امتناع أساتذة جامعة كامبريدج عن إمداد رجال التحقيق بالمعلومات عن دراسة ريجينى.

باراني :سأعقد مؤتمر صحفياً كبيراً لتكذيب كل مايقال عن مصر 

وأضاف باراني بأنه سوف يعقد مؤتمراً صحفياً كبيراً وسيتحدث للسياسيين والبرلمان الإيطالي لتوضيح الحقائق ونفي  ما يقال كذباً عن مصر, حيث أكد بأن الإيطاليين ضحية لما بثتة بعض الصحف وأشباه الصحفيين والمواقع الإلكترونية التي يكتب بها كل من يعرف ولا يعرف, وينفي الشائعات عن خطورة السفر الى مصر وأنها آمنة.

 وقام بجولات في خان الخليلي وبعض الأماكن السياحية والتي يقول عليها إني أحسد المصريين على بلدهم الجميله وأنه وجد شعباً مضيافاً, ويجب أن يرجع الإيطالييون الى مصر ويستمعوا بسحرها وتعود العلاقات القائمة على الصداقة والتعاون المشترك.


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف