أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية "زوبا الشقية" سيارة مصرية كهربائية

"زوبا الشقية" سيارة مصرية كهربائية

video



طارق عروق شاب مصري يخترع سيارة مصرية كهربائية بسيطة وبتكلفة لا تتجاوز سعر "التوك توك", وهي صديقة للبيئة ليس لها صوت ولا تلوث البيئة لإستخدامها الكهرباء.

  
وأساس فكرة السيارة فى الدوران حول نفسها وكذلك تقليل مسافة الاكس اكس وتستخدم موتورين فقط
ومن مميزات السيارة زوبا يقول طارق " مميزات هذا التصميم هى صغر الحجم والجسم بيتحرك لكى تلف السيارة حول نفسها فى أقل حيز السيارة من الفيبر جلاس وتسير بالكهرباء بسرعة 40 كم فى الساعة, وتستهلك بقروش معدودة كهرباء لكل كيلو متر, يمكن ركنها فى أى مكان لصغر حجمها , صديقة للبيئة لا تصدر أى نوع من أنواع التلوث يتم شحنها بالكهرباء كل 120 كم وهى مصممة للإستخدام داخل المدن وليس للسفر.

ويؤكد المخترع بأنه قام بعملها بالمكونات البسيطة حيث لا تتوفر لديه إمكانيات للتطوير والدعم, ولكنه مستمر في عمل بعض التعديلات والإستخدمات الأخري سواء لهذه السيارة أو لمخترعات
أخري .

انه مثال لشاب مصري تحدي الصعاب لعمل وتنفيذ شئ حقيقي بسيط بإمكانيات متوفرة وبسيطة لحل الكثير من المشكلات, ويتمني أن تتوفر له بعض الدعم وتبني أفكاره من الدولة, أو رجال الأعمال لتنفيذ وتطوير هذه المخترعات .
وهذه صفحة اليوتيوب الخاصة به (هنا) وبها بعض الأعمال التي قام بتنفيذها وتجربتها وعمل النماذج الأولية لها .





هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف