توجيه عاجل من السيسي بشأن المصريين في السعودية..والإستعانة بالخبرات المصرية ومبادرة التأمين والهجرة الغير الشرعية أهم المواضيع
أخبار عاجلة
تحميل ...

الثلاثاء، 12 يوليو 2016

الرئيسية توجيه عاجل من السيسي بشأن المصريين في السعودية..والإستعانة بالخبرات المصرية ومبادرة التأمين والهجرة الغير الشرعية أهم المواضيع

توجيه عاجل من السيسي بشأن المصريين في السعودية..والإستعانة بالخبرات المصرية ومبادرة التأمين والهجرة الغير الشرعية أهم المواضيع



مصر تفتح ابوابها  وترحب بإستثمارات أبنائها بالخارج في المشاريع القومية.

الهجرة :وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة لعمل مظلة للتأمين على المصريين بالخارج .

الهجرة ... الإستفادة من علماء مصر بالخارج في مجال الطاقة النووية.

اهتمت الصحف الصادرة، اليوم الثلاثاء، بعدد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المحلي، منها نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتصريحات رئيس الوزراء بشأن الاهتمام بمحدودي الدخل.
وأبرزت كافة الصحف تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية استمرار جهود رعاية المصريين في الخارج وتوفير كافة السبل اللازمة لحمايتهم ودعمهم وربطهم بالوطن الأم، وذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي امس مع نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الوزيرة استعرضت محاور عمل وزارة الدولة للتعامل مع المصريين بالخارج والعمل علي ربطهم بالوطن الأم، فضلا عن التحرك السريع لمساعدتهم في أوقات الحاجة، ولاسيما البسطاء منهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس في هذا الصدد.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على متانة العلاقة العضوية التي تجمع بين مصر وأبنائها المهاجرين والمقيمين في الخارج، الذين تعتز وتفخر بهم وتعتبرهم سفراءً لها في الخارج.
وشدد السيسي، على أن مصر تفتح أبوابها لهم دائماً وترحب باِستثماراتهم ومشاركتهم في المشروعات القوميةالجاري تنفيذها، ومن بينها المدن الجديدة التي يتم إنشاؤها وفقاً لأعلى المعايير العالمية المتبعة في هذا الصدد.
وعرضت الوزيرة خلال الاجتماع تصورات نماذج للاستفادة من العلماء والخبراء المصريين بالخارج، ومن بينهم عدد من العلماء المصريين المعنيين بمجال الطاقة النووية في كندا، وذلك في إطار تدريب وتأهيل الكوادر المصرية، فضلاً عن نقل الخبرات في مجال الأمان والسلامة النووية خاصة فيما يتعلق بمحطة الضبعة للطاقة النووية.
وأشارت إلى حرص الوزارة على توثيق الصلات بين الوطن وبين أبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين المهاجرين والمقيمين في الخارج، حيث تعكف الوزارة علي ترتيب ملتقيات دورية لهم للتعرف المزيد من الضوء علي مصر وحضارتها وإحاطتهم علماً بمقتضيات الأمن القومي المصري فضلا عن تقوية ارتباطهم بوطنهم الأم، حيث يتم ترتيب دورات لهم بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، أخذاً في الاعتبار أن عدداً منهم يدرسون في الجامعات المصرية ثم يستكملون حياتهم العملية بدول إقامتهم.
كما أشارت وزيرة الدولة للهجرة إلى الدور المجتمعي والخيري الذي يقوم به المصريون في الخارج لمواجهة عدد من المشكلات المجتمعية ومكافحة بعض الأمراض مثل السرطان وفيروس "سي".
كما عرضت الوزيرة خلال الاجتماع كذلك لجهود الوزارة للترويج للاستثمار في مصر بالتنسيق مع الوزارات المعنية وكذلك مع البنك المركزي المصري، حيث تم إصدار شهادة "بلادي" الاستثمارية بالدولار الأمريكي وبأعلى عائد على الأوعية الادخارية بالعملات الأجنبية.
ونوهت الوزيرة نبيلة مكرم إلى أن تلك الشهادات الاستثمارية تُعد أحد سُبل الاستجابة لرغبة المصريين في الخارج لمساعدة وطنهم ودعم الاقتصاد.
وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تقدمت بمبادرة وافق عليها مجلس الوزراء لتشكيل لجنة لعمل مظلة للتأمين على المصريين في الخارج تشمل التعويض عن الفصل التعسفي حال ثبوت ذلك وكذلك الإصابة والعجز وتقديم المساعدة القانونية.
واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع جهود الوزارة لتوعية الشباب وأسرهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية وذلك في المحافظات الأكثر تصديراً لها، مشيرةً إلى جهود وزارة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج للتعاون مع الدول المانحة لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر تساهم في توفير مزيد من فرص العمل وتحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وشددت الوزيرة كذلك علي أهمية تأهيل العمالة المصرية فنياً من أجل مساعدة المصريين الراغبين في العمل بالخارج على الحصول على فرص عمل بطرق مشروعة تكفل لهم حياة آمنة ومستقرة.
من جهة أخرى، ذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس كلف وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج باِتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيجاد تسوية لمشكلة المواطنين المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية الشقيقة والذين كانوا قد أدوا فريضة الحج دون الحصول على التصريحات اللازمة لذلك، مؤكداً على أهمية التنسيق مع السلطات السعودية المعنية في هذا الصدد.
المصدر: موقع اخبارك
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف