برلماني مصري يطالب بمنح غولن اللجوء السياسي رداً على استضافة تركيا معارضيين مصريين
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 25 يوليو 2016

الرئيسية برلماني مصري يطالب بمنح غولن اللجوء السياسي رداً على استضافة تركيا معارضيين مصريين

برلماني مصري يطالب بمنح غولن اللجوء السياسي رداً على استضافة تركيا معارضيين مصريين


مجلس الشعب المصري
طالب نائب في البرلمان المصري حكومة بلاده منح اللجوء السياسي لرجل الدين التركي فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الإنقلاب الفاشلة، رداً على استضافة تركيا معارضين مصريين.

وتدهورت العلاقات بين تركيا ومصر بشدة بعد إعلان الجيش المصري عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة "الإخوان المسلمين" عام 2013، إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
ومنذ ذلك الحين تستضيف تركيا العديد من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان"، التي حظرتها مصر وأعلنتها جماعة إرهابية.
وكثيراً ما يهاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحكومة المصرية ويندد بما يصفه "الإنقلاب العسكري على مرسي".

العاطفة المصرية والوطنية هي الدافع

وقال النائب عماد محروس لرويترز، في اتصال هاتفي الأحد 24 يوليو/تموز،: "تصرفت بالعاطفة المصرية والوطنية المصرية.. تركيا تؤوي عناصر الجماعة المحظورة كلها واستخدمتها في إطلاق الاتهامات على مصر وإثارة الفوضى"... "المعاملة يجب أن تكون بالمثل.. فتح الله غولن من المعارضين الأقوياء للنظام التركي ولا مانع من أن نمنحه حق اللجوء السياسي".
وذكر محروس أنه من المتوقع أن يحضر رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الخارجية سامح شكري إلى البرلمان لمناقشتهما طلبه ومعرفة هل هو  جائز أم لا؟".
وقال محروس لرويترز: "أحببت من خلال البيان العاجل أن نضايق تركيا في أي شيء أو في أي موضوع"... "في الليل والنهار يشتمون مصر ويسيئون إليها  ويؤوون الإرهابيين والمعارضين لمصر عندهم، وهذا ما دفعني للتقدم بهذا البيان".
ويعيش غولن في منفى اختياري في الولايات المتحدة منذ 1999، لكنه يمتلك شبكة واسعة من المدارس والمؤسسات الخيرية والأتباع في تركيا وغيرها، وهو ينفي أي صلة له بمحاولة الانقلاب التي وقعت في 15 يوليو/تموز الماضي، والتي قتل فيها ما لا يقل عن 246 شخصا.
ويتهم أردوغان غولن بإقامة "كيان مواز" للحكومة في البلاد والتخطيط للإطاحة بالحكومة التركية، وهي اتهامات ينفيها غولن البالغ من العمر 75 عاما.
وستقدم أنقرة طلبا رسميا بتسليم غولن من الولايات المتحدة، التي قالت إنها "ستدرسه وستتعامل معه وفقا للقانون".
المصدر: رويترز
الكاتب أحمد المسلماني اقترح ذلك ايضاً
ومن الجدير بالذكر بأن الكاتب السياسي المعروف أحمد المسلماني قد اقترح في برنامجه الطبعة الأولى وطلب من المشاهدين والمتابعين إبداء رأيهم بِشأن موقفهم من منح اللجوء السياسي لفتح الله غولن على مواقع التواصل الإجتماعي لبرنامجه التليفزيوني الشهير .

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف