أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية كيف تظهر تفوقك وقدراتك في العمل دون أن تثير غضب الاخرين؟

كيف تظهر تفوقك وقدراتك في العمل دون أن تثير غضب الاخرين؟

التفوق في العمل 

التفوق في العمل والتميز هو حلم يراود كل شاب وكل موظف, ومن هذا المنطلق نشرت صحيفة بي بي سي بعض الإرشادات والنصائح للخبراء  من أجل تحقيق أفضل الأساليب للتفوق في العمل بطريقة صحيحة دون إزعاج الأخرين و تضمن التميز والترقي في السلم الوظيفي كما يلي :

-بادر بالعطاء والمساعدة: إحدي الطرق لكسب الود بشكل صحيح هي إعطاء الأخرين ما يحتاجونه قبل أن يعرفوا أنهم في حاجة اليه.

-حاول جاهداً أن تكون واضحاً : وبحسب "لوسي أوبنز" المدربة المساعدة في شركة لخدمة استشارات التدريب الوظيفي  ومقرها شيفيلد في الممكلة المتحدة , أن تكون واضحاً مع رئيسك بشأن ما تحتاج اليه من الطرق الصحيحة والذكية للتقدم في العمل. 

وتوضح أوينز ذلك بالقول: "بدلاً من استخدام طرق مستترة، ابدأ في محادثة صادقة وراشدة مع مديرك المباشر حول ما ترغب في تحقيقه في الدور المناط بك وفي المؤسسة. 
وقالت:"إنها الطريقة الأكثر فعالية ومباشرة للحصول على ما تشاء في العمل".

-لا تنتظر المراجعة أو التقييم السنويين وحسب. "بإمكانك ببساطة أن تطلب لقاء قصيراً مع مديرك وتتحدث معه مباشرة وبثقة عما ترغب في القيام به، وعن الترقية التي تطمح في الوصول إليها والأهداف المهنية طويلة الأمد"، بحسب أوينز.

-تصرف وكأنك قيادي الأن: فلا تنتطر أن يتم تكليفك بدور ولكن امضي قدماً وتصرف كأنك قيادي واغتتنم كل الفرص طول حياتك المهنية كي تقود فمثلاً جرب التأثير علي الأخرين ووضع الإستراتيجيات..., فهذه من أهم نصائح الخبراء كديبورا غولدن المديرة في "ديلوات وتوش إل إل بي" ومقرها فرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية.

-كن جريئاً: تقول غولدن إنها ترى العديد من الناس الذين لا يدافعون عن أنفسهم تماماً. وتضيف: "من المهم أن تعبر عن طموحاتك لأن الناس لا يستطيعون قراءة أفكارك. فكر في الدور الذي تريد... وكن مرئياً في الحالات التي يتوافر فيها منبر لك لتسليط الضوء على هذه القدرات.

اخيراً النجاح والتميز لابد له من مقدمات حتي تستطيع أن تحصل علي النتائج وهي التفوق ولذلك يجب أن تدعم نفسك بكل السبل والوسائل التي تزيد من فرصك وتدعمك .

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف