بالتفصيل: لأصحاب الشركات طريقة لاسترداد الرسوم الحكومية بنسبة 100 %
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 8 أكتوبر 2018

الرئيسية بالتفصيل: لأصحاب الشركات طريقة لاسترداد الرسوم الحكومية بنسبة 100 %

بالتفصيل: لأصحاب الشركات طريقة لاسترداد الرسوم الحكومية بنسبة 100 %


    بالتفصيل: لأصحاب الشركات طريقة لاسترداد الرسوم الحكومية بنسبة 100 % 

أكدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” على استمرار التسجيل ببرنامج استرداد الرسوم الحكومية عبر البوابة الإلكترونية ( من هنا )،وكل ما عليك فعله هو التسجيل بواسطة حساب وزارة التجارة وربطه بالمبادرة ثم اختيار السجل التجاري المستحق والمطابق للشروط وتقديم الطلب بعد ملأ البيانات البنكية باسم الشركة.

وتشمل هذه المبادرة الشركات كافة في جميع القطاعات التي تم تأسيسها منذ 2016م وتم تسجيل موظف واحد بها على الأقل، مبينة أن استرداد الرسوم الحكومية سيكون بنسبة 100 % على رسوم إصدار السجل التجاري للشركات، وتجديد السجل التجاري للشركات، واشتراك الغرفة التجارية، وتسجيل العلامة التجارية، إضافة إلى اشتراك البريد السعودي، ورسوم نشر عقد تأسيس شركة، وترخيص البلدية، وتراخيص الأنشطة التجارية، وبنسبة 80 في المائة من رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة.

وأوضحت أن قطاعي التجزئة والمقاولات سيستفيدون من المقابل المالي حتى 20 عامل، مشيرة إلى أنه سيتم صرف أول استحقاق بنهاية الربع الأول من 2018م، مضيفة أن الشركات التي يمكنها الاستفادة من البرنامج يجب أن تكون قد مارست النشاط التجاري وسجلت موظف واحد على الأقل في التأمينات الاجتماعية منذ 2016م أو بعدها.
وأردفت أنه بإمكان المؤسسات الفردية التحويل إلى شركة الشخص الواحد للاستفادة من البرنامج، بحسب “عكاظ”.

وهنا بعض الأمور التي يجب معرفتها :
- أصبح رسوم الاسترداد تحتسب تلقائياً من خلال الأنظمة المدمجة وبالتالي لا تحتاج الى تعب منك غير التسجيل الصحيح للبيانات والحساب البنكي مع الآيبان.
- يتم ارسال كشف حساب بكامل الرسوم وكيفية حسابها.

وفي حالة وجود أي استفسارات عن المبادرة نرجو كتابتها في التعليقات وسيتم الرد عليها بأسرع وقت ان شاء الله.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف