أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 30 أغسطس 2018

الرئيسية تعرف علي "أرادانا كوالا" التي ستقود قطاع السياحة في مشروع "نيوم" السعودي

تعرف علي "أرادانا كوالا" التي ستقود قطاع السياحة في مشروع "نيوم" السعودي

تعرف علي "أرادانا كوالا" التي ستقود قطاع السياحة في مشروع "نيوم" السعودي
من هي أردانا كوالا؟

   تعرف علي "أرادانا كوالا" التي ستقود قطاع السياحة في مشروع "نيوم" السعودي



أعلنت إدارة مشروع "نيوم" السعودي عن قرارها تعيين السيدة أرادانا كوالا في منصب المدير التنفيذي لقطاع السياحة لهذا المشروع الضخم الذي تبلغ كلفته نحو 500 مليار دولار.


ورحب فريق مشروع "نيوم" عبر تغريدة في "تويتر" بالسيدة أرادانا في "نيوم" وجهة المستقبل، فيما أكد الرئيس التنفيذي للمشروع نظمي النصر أن الفريق سيعمل مع أرادانا لتصبح "نيوم" وجهة سياحية عالمية استثنائية بمعايير المستقبل.


وأرادانا كوالا بريطانية الجنسية وحاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من سويسرا، ولديها خبرة 17 عاما في مجال السياحة، وتنقلت بين عدة دول، منها سويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة، ما ساعدها على إتقان عدة لغات.


ويظهر من موقع رابطة السفر لآسيا والمحيط الهادئ "PATA" أن السيدة كوالا أسست شركة "Aptamind Partners"، والتي كانت تعرف سابقا "Bridge.Over Group"، وتعد الشركة من أبرز الشركات العالمية المتخصصة في الضيافة والاستشارات السياحية الاستراتيجية.


وتقدم الخبيرة الاستشارات في مجال السياحة الفاخرة للقادة والحكومات والمستثمرين الخاصين والمنظمات الدولية، كما تحاضر في جامعة "Cornell University" في نيويورك.


وشغلت عدة مناصب بارزة خلال تاريخها، حيث تولت رئاسة مجلس إدارة "القمة العالمية للسياحة الإفريقية"، وعضوية المجلس الاستشاري العالمي، وعضوية منتدى السياحة العالمي، كما عملت في "جونز لانغ لاسال"، إحدى أبرز الشركات في مجال إدارة الأموال في العالم.


وستقود السيدة كوالا، الجزء السياحي من "نيوم" وهو مشروع لإنشاء منطقة استثمارية تجارية وصناعية على الساحل الشمالي الغربي من البحر الأحمر في السعودية، بكلفة تبلغ نصف تريليون دولار.

    مشروع نيوم

ويأتي المشروع في إطار استراتيجية طموحة أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 2016 تعرف بـ"رؤية 2030"، وتهدف لتحقيق الانفتاح الاقتصادي والحد من اعتماد السعودية على إيرادات النفط.
مشروع نيوم
مشروع نيوم
يذكر أن مشروع نيوم هو منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول، تشمل وجهة حيوية جديدة، تقع شمال غرب السعودية، تسعى لتصبح محورًا يجمع أفضل العقول والشركات معًا لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى مستويات الحضارة الإنسانية. وقد تم تصميم هذه المنطقة الخاصة لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة؛ إذ من المتوقع أن تصبح مركزًا رائدًا للعالم بأسره.

ويعد موقع "نيوم" الجغرافي فريدًا من نوعه؛ فهو أكثر برودة من المناطق المحيطة به؛ إذ تعتبر الحرارة فيه أقل بنحو 10 درجات مئوية من متوسط درجات الحرارة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وتعود هذه الظاهرة إلى الطبيعة الجبلية للمنطقة المحيطة به، إضافة إلى تيارات الرياح القادمة من البحر الأحمر، وكون المدينة تقع في الشمال.


المصدر: وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف