أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 26 يوليو 2018

الرئيسية تعرف على التطبيق الإلكتروني "مناسكنا" لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين

تعرف على التطبيق الإلكتروني "مناسكنا" لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين

      "مناسكنا" تطبيق الكتروني لخدمة الحجاج

      "مناسكنا" تطبيق الكتروني لخدمة الحجاج

أطلق وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر اليوم الخميس، النسخة المحدثة لتطبيق "مناسكنا" والذي يقدم حزمة من الخدمات على الأجهزة الذكية والمخصصة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار خلال رحلتهم الإيمانية فى المشاعر المقدسة والمدعم بثمان لغات عالمية، أبرزها اللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والأردو، والتركية، والملايو، والبنغالية.
خصائص تطبيق مناسكنا   
ونشر على موقع وزارة الحج والعمرة السعودى، إن التطبيق يقدم خصائص عدة منها:
- خدمات تعيين الحدود: بواسطة خرائط مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، ومدينة جدة، حيث تحتوى تلك الخرائط على مجموعة كبيرة من المواقع التي تهم الضيوف خلال رحلته الإيمانية، وسهلة الاستخدام، حيث تعمل هذه الخصائص دون الحاجة إلى الإنترنت باستخدام الخرائط وذلك بمجرد تحميلها، إضافة إلى خاصية حدود الحرم والمشاعر المقدسة .
خدمة تعيين الحدود ومشاعر الحج بتطبيق مناسكنا
خدمة تعيين الحدود ومشاعر الحج بتطبيق مناسكنا
-  التطبيق محدث بخاصية تحديد الموقع الحالي للمستخدم بالنسبة للحدود الشرعية للحرم المكي، والحرم النبوي، والمشاعر المقدسة "عرفة، مزدلفة، منى"، بالإضافة إلى معرفة الإتجاه والمسافة بين الموقع الحالي للمستخدم وبين كل من المواقع المذكورة إضافة لخدمة تتبع مواقع الأهل والأصدقاء على نظام الخرائط، والتواصل معهم والوصول إليهم.
- كما يتضمن الأرقام الهامة، وأرقام الطوارئ التي قد يحتاجها الحاج خلال رحلته إضافة إلى التواصل مع وزارة الحج والعمرة من خلال نموذج الاقتراحات والملاحظات، كما يقدم التطبيق خدمات أخرى أبرزها أوقات الصلاة، وتحديد اتجاه القبلة، وتحديد المساجد القريبة، وحالة الطقس، وتحويل العملات، ومتابعة أخبار الوزارة، وغيرها.
وأكد وزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر أن التطبيق بنسخته الجديدة سوف يساهم بشكل كبير فى مساعده الحاج على اداء النسك بكل يسر وسهوله من خلال التعرف على أوقات التفويج ورمي الجمرات وتحرك الحافلات وأوقات الذهاب إلى الحرم لأداء الصلاة، إضافة للتواصل مع الوزارة بشكل مباشر وتذليل العقبات التي تواجهه أثناء أداء الفريضة.
المصدر/ وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف