أخبار عاجلة
تحميل ...

الثلاثاء، 26 يونيو 2018

الرئيسية بيل غيتس ينعى عالما مصريا....تعرف على أهم انجازاته العالمية

بيل غيتس ينعى عالما مصريا....تعرف على أهم انجازاته العالمية

الدكتور المصري عادل محمود
الدكتور المصري عادل محمود

     بيل غيتس ينعى عالما مصريا....تعرف عليه وأهم انجازاته العالمية

نعى رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، العالم المصري عادل محمود، الذي توفّي الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 76 عاماً.
وكتب بيل غيتس، في تغريدة له على موقع تويتر: "فقدنا في وقت سابق من هذا الشهر، واحداً من أعظم المبدعين في اختراع اللقاحات في عالمنا المعاصر، الدكتور عادل محمود، الذي أنقذ حياة عددا لا يحصى من الأطفال".

   من هو الدكتور عادل محمود

ويعد العالم المصري الراحل أحد رواد أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية في العالم. وترجع شهرته لتطوير لقاحات ساهمت في إنقاذ مئات الملايين حول العالم من سرطان عنق الرحم، أثناء عمله رئيساً لشركة ميرك آند كو (Merck & Co)، وكان يعمل أستاذاً بجامعة برينستون بالولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل منصب عضو اللجنة الأكاديمية الوطنية للعلوم في الاتصالات العلمية والأمن القومي الأمريكي.
ومن أشهر إنجازات العالم الراحل، المساهمة في حل أزمة التطعيمات عام 2013، حينما انتشرت حالات التهاب السحايا بين طلبة الجامعة، ولم يكن في الولايات المتحدة أي مواد أو استعدادات لمحاربة المرض، فجلب الدكتور محمود المصل من خلال اتصالاته مع الجامعات الأوروبية، ثم تدخل لدى إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بغرض الحصول على تصاريح لدخول تلك التطعيمات.
 ومن بين الأدوية التي طوّرها، علاج أمراض المعدة والحصبة الألمانية، وأطلقت الشركة إحصائية في 2017 تؤكد بيع 500 مليون جرعة من اللقاحات التي طورها البروفيسور، على مستوى العالم.
وبدأ محمود، بعد انتشار مرض إيبولا عام 2014، بحملة لإنشاء صندوق دولي للأمصال والتطعيمات، استعداداً لانتشار أمراض على نحو مفاجئ.
المصدر: تويتر + RT
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف